بوابة الوفد:
2024-09-27@02:22:05 GMT

38 حالة قسطرة قلبية تُجريها مستشفي قنا العام

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أعلن الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح قسم القسطرة القلبية بمستشفي قنا العام في تنفيذ 38 عملية قسطرة قلبية، وذلك ضمن خطة المديرية للقضاء علي قوائم الإنتظار وذلك خلال أربع أيام. 

وأوضح أن عمليات القسطرة القلبية  شملت تنفيذ 11 قسطرة قلبية منها 7 تشخيصية و 4 علاجية في يوم 9/16 فيما نجحت المستشفي في عمل 5 قسطرة منها 4 تشخيصية وقسطرة علاجية في يوم 9/17  .

 

فيما نجحت المستشفي في تنفيذ 13 قسطرة ضمت 8 تشخيصية و5 علاجية خلال يوم 9/19 و تنفيذ 9 قسطرة قلبية في يوم 9/20 شملت 5 تشخيصية و4 علاجية  هذا ويتقدم الدكتور محمد يوسف بخالص الشكر والتقدير للدكتور محمد الديب مدير المستشفي ولفريق قسم القسطرة القلبية بالمستشفي علي مجهوداتهم المتواصلة في التخفيف عن المرضي والقضاء علي قوائم الإنتظار في عمليات القسطرة القلبية.

صحة قنا تعلن إنطلاق مؤتمر حميات قنا السنوي الثالث عشر   

فيما أعلن الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا عن إنطلاق السنوي الثالث عشر لمستشفي حميات قنا والذي سيُعقد علي مدار يومي 27،26 سبتمبر. 

وأوضح وكيل الوزارة أن مؤتمر الحميات الذي يُعقد بصورة دورية منذ إنطلاق نسخته الأولي في 2010  يهتم بعرض المشاكل الصحية الموجودة في البيئة المحيطة، مشيراً إلي أن المؤتمر يُولي إهتماماً خاصاً بتقديم خدمات طبية للمرضي من خلال ورش العمل ، حيث يتم مناظرة عدد من المرضي بمناظير الجهاز الهضمي والقنوات المراية.

فيما أوضح الدكتور سيد الكاشف مدير مستشفي حميات قنا أن المؤتمر سوف يَشرُف بحضور كوكبة من أطباء الجهاز الكبدي لتقديم جرعة علمية رائدة وحديثة لأطباء الباطنة والجهاز الهضمي بما يدعم قدراتهم الفنية في التعامل مع الحالات الطبية المختلفة. 

وأشار "الكاشف" إلي أن المؤتمر سوف يُنظم تحت رعاية الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا ورئاسة الأستاذ الدكتور محمد عامر عفيفي أستاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بطب الأزهر بالقاهرة ومشاركة الدكتور محمد أحمد عمر أستاذ جراحة الجهاز الهضمي بطب قنا  والدكتور شمردن عز الدين أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب قنا ومنسق ورشة العمل الدكتور شاذلي محمد علي إستشارى المناظير بحميات  قنا ورئيسة قسم الكبد والجهاز الهضمي بحميات  قنا الدكتورة تيسير محمد ممدوح. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم القسطرة القلبية قنا وزارة الصحة محافظ قنا وكيل وزارة الصحة مستشفى قنا العام قسطرة قلب القسطرة القلبیة والجهاز الهضمی الدکتور محمد قسطرة قلبیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بالرياض

الرياض

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)، وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / هزاع بن محمد بن سلطان الخنافر القحطاني – سعودي الجنسية – على قتل / ياسر بن محمد بن عبدالله البعيجان – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني / هزاع بن محمد بن سلطان الخنافر القحطاني – سعودي الجنسية – يوم الخميس بتاريخ 23 / 3 / 1446هـ ، الموافق 26 / 9 / 2024م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • نائب محافظ قنا يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي الـ13 لمناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الحميات
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بالرياض
  • صحة قنا تُنظم المؤتمر الـ 13 لمناظير الجهاز الهضمي
  • محمد هاني: تعملنا من هزيمة السوبر الإفريقي العام الماضي.. والأهلي يعيش حالة تركيز شديدة
  • جولة لوكيل وزارة الصحة داخل مستشفي نجع حمادي العام
  • بلينكن: أمريكا تعمل دون كلل فيما يتعلق بلبنان لتجنب حرب شاملة
  • تجديد تعيين الدكتور محمد عبدالمالك نائبًا لرئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط 
  • نسألك اللطف فيما جرت به المقادير.. أجمل دعاء في جوف الليل| ردده الآن