غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الخميس، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد خمسة مواطنين، في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة المطري في منطقة الضابطة الجمركية شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. والشهداء هم يزيد عبد القادر مطري، الشيخ إبراهيم أحمد أبو النجا وليلى عبد القادر مطري -زوجة الشيخ إبراهيم، وأبنائهما طفل وطفلة.

وفي السياق، استشهد مواطن، إثر قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "فارس" في منطقة حي الأمل غربي مدينة خان يونس. وذكر الدفاع المدني أن مواطنة استشهدت وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "السحار" في منطقة بلوك 6 بمخيم جباليا شمالي القطاع. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهدت السيدة عزة أبو غولة؛ متأثرة بإصابتها جراء استهداف بالأمس على المخيم الجديد بالنصيرات. وأصيب مواطنان، في قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من آليات إسرائيلية شمال غربي المخيم. هذا وواصل جيش الاحتلال عمليات نسف لمنازل في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسلنا بقصف طائرات الاحتلال منزلًا في شارع كشكو في حي الزيتون وغارة أخرى قرب المستوصف. كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة الخولي المكونة من 4 طوابق في شارع صمامة بمنطقة حسن البنا في حي الزيتون. وألقت طائرة مسيّرة إسرائيلية "كواد كوبتر" قنابل باتجاه المواطنين على خط صلاح الدين في محيط طافش للمجمدات بحي الزيتون. وفي سياق متصل، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها ونيرانها المكثف شرقي بلدة جباليا وشمالي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة العدوان على غزة شهداء غزة الآ حی الزیتون فی قصف

إقرأ أيضاً:

10 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في النصيرات وسط غزة

شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت تقارير إعلامية باستشهاد 10 فلسطينيين، من بينهم طفلين، نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ منزلًا في المخيم الجديد بالنصيرات.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 41467 شهيدًا ونحو 95921 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًبرلماني يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

وزير الخارجية: مصر تواصل مساعيها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال استهدف منزلًا شرقي مدينة خان يونس
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب غزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء ومصابون في سلسلة غارات إسرائيلية
  • استشهاد أم وأطفالها الخمسة في قصف إسرائيلي على منزل برفح / فيديو
  • استشهاد أم وأطفالها الخمسة في قصف إسرائيلي على منزل برفح
  • 10 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في النصيرات وسط غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على غزة