يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، كلمة دولة فلسطين، أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيضع الرئيس عباس، المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه شعبنا الفلسطيني، ومعاناته المستمرة، جراء عدوان الاحتلال المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية، وانتهاكاته بحق أرضه ومقدساته، ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية، وسيطالب بالعمل بشكل فوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا.

وكانت أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة، قد انطلقت في 10 أيلول/ سبتمبر الجاري، تحت شعار: "الوحدة في التنوع من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للجميع في كل مكان".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يستقبل الرئيس البولندي على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

استقبل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله اليوم فخامة الرئيس أندريه دودا رئيس جمهورية بولندا الصديقة على هامش اعمال اجتماعات الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وقد نقل سمو ولي العهد حفظه الله في مستهل اللقاء تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى فخامته.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية بولندا الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء معالي وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن عيسى العيسى والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.

المصدر كونا الوسومبولندا سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها لليوم الثالث على التوالي في نيويورك
  • أخنوش يلتقي غوتيريش قبل ساعات من كلمة يلقيها باسم المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس الأميركي يلقي خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يستقبل الرئيس البولندي على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • بمشاركة الرئيس عباس: انطلاق أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة
  • الدورة الـ79 للجمعية العامة تنطلق مع مخاوف اندلاع حرب إقليمية
  • بايدن يلقي كلمته الأخيرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • كلمة للرئيس عباس - انطلاق أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة