قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إنه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وتنفيذاً للبروتوكول الموقع بين الشركة ومؤسسة مساعدة للأعمال الخيرية لتوصيل مياه الشرب بالمجان للأسر الأكثر إحتياجاً بمركز ومدينة الحسينية، وفقاً لضوابط ومعايير متفق عليها ضمن بنود البروتوكول الموقع، من أجل وصول الدعم لمستحقيه؛ تم الإنتهاء من توصيل عدد 150 وصلة مياه شرب بالمجان للأسر الأكثر إحتياجاً بقرى «أبو عياد، المناجاة الصغرى، بحر البقر» وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم تضمن المعيشة في مسكن مناسب، تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن المستحقين يتم إختيارهم وفق عدة معايير أهمها عدم وجود عائل للأسرة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوى القدرات والهمم، وذلك بعد عمل أبحاث ميدانية للتحقق من أحقية الحالة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي.

وأشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالدور المجتمعي البارز للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر إحتياجاً بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وثمن محافظ الشرقية أوجه التعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومؤسسة مساعدة للأعمال الخيرية، في توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة من خلال مد وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر إحتياجاً دون تحملهم أي أعباء مالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناجاة الصغرى سكن مناسب وصلة مياه شرب رعاية الصحية حياة كريمة شركة مياه الشرب والصرف الصحي محافظ الشرقية بروتوكول ذوي القدرات والهمم المبادرة الرئاسية ذوي القدرات الأكثر احتياجا الأکثر إحتیاجا للأسر الأکثر میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب

أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها.

وتؤكد الشركة أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

وتدعو الشركة السادة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات  التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • إجراء الاختبارات التحريرية لوظائف شركة مياه البحر الأحمر.. صور
  • مياه الشرقية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • شركة مياه الشرب ترد على مقطع صوتي كاذب في دمياط
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي شائعات تلوث مياه الشرب
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تركيب 150 وصلة مياه بالمجان للأسر الأكثر احتياجًا
  • رسالة طمأنينة تبثها شركة مياه الشرب بقنا