تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في احتفالية  نظمتها جامعة مصر للمعلوماتية، بتكريم طلاب الجامعة الذين حققوا إنجازات رياضية بارزة على مستوى العالم، يتصدرهم البطل الأولمبي أحمد الجندي، الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال، الذي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، محطماً الرقم القياسي الأولمبي بتسجيله 1555 نقطة.

وأقيمت مراسم التكريم بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، والمهندس بكر البيومي، نائب وزير الاتصالات للتخطيط البحثي التكنولوجي، والدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم الطلاب الرياضيين المتفوقين، ومنهم الطالب محمد الجندي، الفائز بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث – المجر 2024، والطالبة زينة عامر الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجامعات بالخماسي الحديث – ليتوانيا 2024. كما تم تكريم الطالب يوسف ناجي، حارس منتخب الشباب لكرة اليد، الذي حصل على الميدالية الذهبية في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد – تونس 2024.

كما تم تكريم والدي البطلين أحمد ومحمد الجندي، تقديرًا لدعمهما الكبير لنجاح أبنائهما، إلى جانب تكريم اللواء حازم الدمهوجي، نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وأطقم التدريب المشرفة على اللاعبين.

وفي كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت أن النجاح يتطلب العمل الجاد والالتزام، مشيدًا بنموذج البطل الأولمبي أحمد الجندي الذي يمثل مثالاً يُحتذى به. وأوضح أن جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منظومة متكاملة لدعم الطلاب المتفوقين رياضيًا، مشددًا على استمرار الدعم من وزارة الاتصالات.

من جهته، أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أهمية دعم القيادة السياسية للرياضة، وحرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجامعات لتوفير المنح الدراسية للرياضيين.

بدورها، أعربت الدكتورة ريم بهجت عن تقديرها لجهود الأبطال الرياضيين وحرص الجامعة على دعمهم. وذكرت أن الجامعة ستقدم حزمة من الحوافز لدعم الأبطال الرياضيين.

وفي ختام الاحتفالية، عبر أحمد الجندي عن سعادته بالتكريم، موجهًا الشكر للجامعة على الدعم الذي تلقاه في مسيرته الرياضية، معربًا عن تطلعه لتحقيق المزيد من البطولات.

ونبذة عن جامعة مصر للمعلوماتية
تعد جامعة مصر للمعلوماتية من أوائل الجامعات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسست بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وتضم أربع كليات تقدم برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل في أحدث مجالات التكنولوجيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الجندي أشرف صبحى وزير الشباب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جامعة مصر للمعلوماتیة أحمد الجندی

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يؤكد أهمية دور الجامعة في توعية وتثقيف الشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، أهمية دور جامعة بورسعيد في مواصلة تقديم التوعية والتثقيف للشباب.

وهنأ المحافظ، خلال حضوره اجتماع مجلس الجامعة، الدكتور شريف صالح، بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية، بتعيينه رئيسا لجامعة بورسعيد وذلك لمدة أربع أعوام مقبلة، متمنيا له التوفيق والنجاح وأن تواصل جامعة بورسعيد التقدم والازدهار تحت قيادته الحكيمة.

وأكد تعاون جامعة بورسعيد المتواصل لدعم خطط التنمية للعديد من الملفات بالمحافظة، معربا عن اعتزازه وتقديره لدور جامعة بورسعيد منارة العلم ودورها في دعم العديد من المشروعات التنموية ببورسعيد، والتي تعد شريكًا رئيسيًا في خطة التنمية المستدامة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزيرا "العدل" و"الاتصالات" يفتتحان فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ الدقهلية يكرم 33 من المتفوقين رياضيًا في الالعاب الفردية والجماعية
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بكلية الحاسبات  
  • وزيرا الشباب والاتصالات يكرمان البطل الأوليمبي أحمد الجندي وزملائه
  • وزيرا الاتصالات والشباب يكرمان البطل الأولمبى أحمد الجندى وطلاب جامعة مصر للمعلوماتية المتفوقين رياضيًا عالميًا
  • وزيرا الاتصالات والرياضة يكرمان البطل الأولمبى أحمد الجندى وزملائه من طلاب مصر للمعلوماتية
  • 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024  
  • محافظ بورسعيد يؤكد أهمية دور الجامعة في توعية وتثقيف الشباب
  • مريم محمود الجندي: أنا بحب الفن بدرجة كبيرة وأول مرة قولت أنا هبقى ممثله كنت في الجامعة