قال محمد عبدالرحمن الكاتب والناقد الفني، إن العديد من المخرجين والمنتجين يستغلون موسم رمضان لتعرض من خلاله مسلسلاتها في التنافس الرمضاني المستمر خلال الموسم، ولكن أصبح العديد منهم يعرضون مسلسلاتهم خلال هذه الفترة من العام خارج السباق الرمضاني والتي تسمى بالـ«off session».

وأكّد أنّ هذه الفترة من العام جيدة للدراما المصرية، لأنّها منحت الفرصة لعدد من الأبطال والمخرجين والمؤلفين، بأنهم يتواجدوا خارج المنافسة الرمضانية، التي تنحصر في مستوى معين من الفنانين، وكان من ضمن هذه المسلسلات «برغم القانون».

وأضاف «عبدالرحمن» خلال مداخلة هاتفية على قناة «dmc» أنَّ الحلقة الأولى من مسلسل «برغم القانون»، كانت تدور حول ترك زوج لزوجته دون أن يخبرها بالمكان الذي سيذهب له، ولكن بالحلقة العاشرة، كُشف من خلالها عن سبب تركه لزوجته وتوجه إلى محافظة بورسعيد، مؤكّدا أنَّ الدراما التي توجد بالمسلسل متماسكة، وكل حلقة من المسلسل تعرض بها أحداث مثيرة.

السياسة تعمل على جذب المشاهد بطريقة أكبر

ولفت إلى أنَّ مسلسل «برغم القانون»، يفرض سؤالًا غامضًا بالحلقة الأولى ويجيب عليه مع تتابع عرض الحلقات، مؤكّدًا أنَّ هذه السياسة تعمل على جذب المشاهد بطريقة أكبر، لأنه كلما زاد عدد حلقات المسلسل زادت الحاجة إلى جعل المسلسل أكثر تشويقا، منعا من شعور المشاهدين بالملل.

وأشار إلى أنَّه من الأشياء التي تميز المسلسل أنَّ كل شخصية تتكشف ملامحها أمام المشاهد تدريجيا، موضحا: «كان هناك مشهد لشخصية ياسر، التي يقدمها الفنان وليد فواز، مع والده الفنان صابر عبدالمنعم، رأينا من خلاله أصل تكوين شخصية ياسر نفسيا واجتماعيا، ولماذا ترك زوجته دون علمها بالمكان التي اتجه إليه وتصرفاته التي كان يتبعها».

وواصل أنَّ شخصية ياسر كانت تتعامل بنذالة مع أقرابه، لافتًا إلى أنَّ المؤلفة نجلاء الحديني كتبت سيناريو مميزا، موضحًا أنَّ الورق الجيد أساس نجاح أي عمل فني، فضلا عن الإنتاج والإخراج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل برغم القانون وليد فواز برغم القانون

إقرأ أيضاً:

أبناء إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون.. تعرف على بداية مشوارهما

نجاح كبير حققه مسلسل برغم القانون بطولة الفنانة إيمان العاصي، الذي يعرض حالياً على قناة on e، ويعيش الجمهور مغامرة ورحلة بحث «ليلى» إيمان العاصي عن زوجها الذي اختفى منذ الحلقة الأولى من المسلسل والذي يجسد دوره الفنان محمد القس.

أبناء الفنانة إيمان العاصي

ومن الملفت للنظر خلال أحداث مسلسل برغم القانون أبناء الفنانة إيمان العاصي، حيث ظهر خلال عرض الحلقات الأولى طفلان الأولى تدعى «ليلى» الابنة الكبرى، التي تجسد دورها الطفلة ريما مصطفى، والتي تحب والدها بشدة، وتعيش حالة نفسية صعبة بعد اختفاء والدها، وتتهم والدتها أنها السبب في اختفائه، وتجسد ريما الدور ببراعة شديدة وحصلت على إشادات من الجمهور.

الطفلة ريما في مسلسل برغم القانون

سبق وظهرت الطفلة ريما في عدد من الأعمال الفنية السابقة منها، «أسود فاتح، خلي بالك من زيزي، وكل ما نفترق، إلا أنا، طير بينا يا قلبي، ومسلسل النزوة، والجزء الثالث من مسلسل اللعبة، والكبير أوي، وكشف مستعجل، والكتيبة 101».

الطفل سليم في مسلسل برغم القانون

ويقدم الطفل سليم دور الطفل الثاني خلال أحداث مسلسل برغم القانون، الذي يتعرض لحالة نفسية سيئة تؤثر عليه بمجرد أن يتركه والده، ويعتبر مسلسل برغم القانون التجربة التمثيلية الثانية له بعد مسلسل «بدون سابق إنذار» مع الفنان آسر ياسين وعائشة بن أحمد، والذي عُرض في رمضان 2024.

مقالات مشابهة

  • برغم القانون حقوق المرأة على مائدة الدراما المصرية
  • شادي مقار يكشف تفاصيل دوره في مسلسل برغم القانون
  • محمد القس: برغم القانون حدوته حلوة وتعاطفت مع شخصيتي
  • حازم إيهاب يكشف عن الصعوبات التي واجهته في مسلسل "انترفيو"
  • شادي مقار عن مسلسل برغم القانون: وزني زاد من أجل المصداقية
  • محمد القس: تعاطفت مع شخصيتي في برغم القانون.. والأحداث «مفيهاش حشو»
  • أبناء إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون.. تعرف على بداية مشوارهما
  • نجلاء الحديني تكشف تفاصيل رحلة كتابة مسلسل برغم القانون وأسرار العمل الدرامي
  • موعد عرض الحلقة 9 من مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي