تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور بدر عبد العاطي  وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع "أنطونيو جوتيريش"، السكرتير العام للأمم المتحدة، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية خلال الاجتماع عن تقديره للجهود التي يقوم بها السكرتير العام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ونفاذ المساعدات دون عوائق لغزة، وإدانة التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان، محذرًا من اتساع نطاق الصراع وانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية.

وأكد الوزير عبد العاطي على رفض أي ممارسات للفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على ضرورة تنفيذ حل الدولتين وقيام دولة فلسطين على خطوط 4 يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتجدر الإشارة إلى مشاركة وزراء خارجية كل من رئيسي وزراء ووزيري خارجية فلسطين وقطر، بالإضافة إلى وزراء خارجية السعودية، والأردن، والبحرين، وتركيا، وإندونيسيا ونيجيريا، فضلًا عن أمين عام جامعة الدول العربية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع اللجنة العربية الإسلامية التصعيد الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.الأوضاع في غزة ولبنانوبحث الاجتماع سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، والموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة في قطاع غزة ولبنان.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. نشاط مكثف لوزير الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةمجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء عشر كليات أهليةوزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدةحضر الاجتماع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79... pic.twitter.com/3MrdGHuwrR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية تجمع البريكس
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع سكرتير الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول «التعاون» ونظيرهم الأمريكي
  • عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين
  • بدر عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين