تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في اجتماع وزاري حول السودان، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أكد وزير الخارجية في كلمته ترحيب مصر بالتعاون مع كافة المبادرات الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الحرب وانتزاع فتيل الأزمة في السودان، مثمنًا الجهود الدولية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار في السودان، وعبر عن استعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم بما يسهم في تحقيق استقرار السودان وتيسير إنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة ربوعه.

وأوضح الدكتور بدر عبد العاطي، أن التزام مصر الراسخ لتحقيق السلام والاستقرار في السودان دعاها إلى إطلاق مبادرة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومشاركتها في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ودول الجوار، واستضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة فى يوليو 2024، من أجل التوصل إلى توافق حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان يتأسس على رؤية سودانية دون تدخلات خارجية، عبر حوار وطني سوداني خالص يجمع للمرة الأولى كافة القوى المدنية السودانية.

واختتم وزير الخارجية مداخلته بالتأكيد على أهمية التوصل سريعًا لنهاية لهذا القتال الدامي، والعمل على نجاح المرحلة الانتقالية في السودان، والسماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على كافة مؤسسات الدولة السودانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السودان وزير الخارجية وزیر الخارجیة فی السودان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره السوداني الأوضاع في السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نيويورك - الرياض في 24 سبتمبر /أ ش أ/ بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع وزير خارجية السودان المكلف حسين عوض علي، العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بينھما في المحافل الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

كما ناقش الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء السعودية - آخر تطورات الوضع في جمهورية السودان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر على استعداد لتقديم الدعم لتحقيق استقرار السودان
  • وزير الخارجية الإريتري: نؤكد استمرار موقف بلادنا الراسخ والثابت في دعم الحكومة والقيادة السودانية والقوات المسلحة
  • الخارجية السودانية: البرهان يلقي غدا “خطاب السودان” من نيويورك
  • الخارجية السودانية: البرهان يلقي غدا خطاب السودان من نيويورك
  • الرئيس الإيراني: مستعدون للعمل مع القوى العالمية لحل الأزمة النووية
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره السوداني الأوضاع في السودان
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في لبنان (فيديو)
  • وزير الخارجية: نسعى للتوصل إلى حل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني
  • وزير الخارجية: نسعى للتوصل لحل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني