لبنان ٢٤:
2024-09-27@01:26:03 GMT

ياسين: عدد النازحين تراوح ما بين 150 و200 الف شخص

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

ياسين: عدد النازحين تراوح ما بين 150 و200 الف شخص

لفت رئيس لجنة الطوارئ وزير البيئة ناصر ياسين إلى أن "عدد النازحين حتى الساعة يتراوح ما بين 150 و200 ألف شخص"، وأشار ياسين إلى أنه "تم استيعاب 53 ألف نازح في مراكز الايواء والبقية توزعوا على منازل مستأجرة أو لدى الأقارب".


واكد ياسين في حديث إلى "صوت كل لبنان"، "أن خلايا الطوارىء على المستويين المحلي والمركزي تعمل وانطلقت منذ اليوم الأول، لتوزيع المساعدات".

ولفت إلى أنه "وعلى الرغم من بعض النقص في الأمور الأساسية من بينها الأغطية والفرش، إزاء العدد الكبير للنازحين والقصف العدواني المستمر، فقد تم توزيع مساعدات على 37 ألفا وخمسمئة شخص". واشار ياسين إلى أن "نقاط الإرتكاز في مراكز الايواء هي في بيروت، وجبل لبنان والشوف وعاليه فضلا عن البقاع الغربي وطرابلس وصولا إلى عكار، وأنه يمكن لمن يرغب في المساعدة، التوجه إلى البلديات أو أي مركز للصليب الأحمر".

ولفت ياسين إلى أن "هناك عدة مصادر للمساعدات الخارجية والتعاون يتم مع مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة وشركاء المنظمات الدولية،" موضحا أنه "تم وضع أربعة وعشرين مليون دولار للاستجابة لأعمال الإغاثة والدعم"، كاشفا أنه سيتم إطلاق " الفلاش أبيل" أي الدعم المباشر للأمور الأساسية.

وأضاف أن "وزارة الخارجية تواصلت مع سفرائها لنقل الصورة في الدول المتواجدين فيها وبدأت عمليات تنظيم ودعم مع الجاليات، لاسيما أننا أمام عدوان كبير حيث سجل في اليوم الأول من الاعتداءات نصف عدد شهداء حرب تموز 2006".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: یاسین إلى أن

إقرأ أيضاً:

سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين

واصل وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال امين سلام ظهر اليوم، نشاطه لحشد الدعم الإنساني للنازحين من الجنوب والبقاع بزيارة سفير جمهورية باكستان سلمان أشتر، في مقر السفارة في بعبدا.   وشكر سلام السفير الباكستاني على دعم بلاده للبنان في المحافل الدولية والإقليمية، مؤكداً "ضرورة تأمين مراكز لائقة للاهالي النازحين وتلبية احتياجاتهم اليومية"، طالبا "المساعدة لدعم وتجهيز مراكز الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، والذي يقع على مساحة مليون متر في خدمة الاهالي النازحين".  
بدوره، شدد أشتر على "وقوف الدولة الباكستانية الى جانب الدولة والشعب اللبناني في السراء والضراء"، مشيرا الى "البحث في إمكانية تقديم المساعدات وايصالها اذا امكن بواسطة خطوط طيران الشرق الأوسط، نظرا للوضع العسكري والأمني الدقيق تجاه الاستعانة بطائرات عسكرية كما تجري العادة في نقل المساعدات"، متمنيا "إبقاء خطوط التواصل مفتوحة لمتابعة مجريات الامور والأحداث".

مقالات مشابهة

  • أرسلان جال وفعاليات الشويفات على مراكز إيواء النازحين في المدينة
  • سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين
  • وزير لبنانى: عدد النازحين تراوح بين 150 و200 ألف شخص
  • المرتضى تفقد مراكز ايواء النازحين في طرابلس: أهلنا في أيد أمينة
  • الدفاع المدني اللبناني: نؤمن المياه إلى مراكز إيواء النازحين في كل المناطق
  • الدفاع المدني: نؤمن المياه إلى مراكز إيواء النازحين في كل المناطق
  • النزوح لم يتوقف.. كم بلغ أعداد النازحين في مراكز الإيواء؟
  • لجنة تنسيق مواجهة الازمات تتفقد مراكز الايواء في بئر حسن الرابعة بعد الظهر
  • محافظة الجنوب تحولت الى خلية نحل لاستقبال النازحين بمراكز الايواء في المدارس