26 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن مجلس القضاء الأعلى، الخميس، تبرعه بالعقارات الفائضة التابعة له، لبناء مصحات علاجية لمتعاطي المخدرات.

وقال المجلس في بيان، “انطلاقا من اهتمام القضاء في مكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات التي أصبحت تشكل خطرا على أبناء المجتمع، قرر مجلس القضاء الاعلى التبرع بالعقارات الفائضة عن الحاجة وغير المستغلة المملوكة او المخصصة للمجلس الى الجهات المختصة في وزارتي الداخلية والصحة لبناء مصحات علاجية لمعالجة متعاطي المخدرات”.

وأضاف المجلس، ان “هذه الخطوة تأتي بغية القضاء على هذه الظاهرة الخطرة”، داعيا المستثمرين والمتبرعين الى “بناء هذه المصحات بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

باحث لـ«كل الزوايا»: لا يوجد قرار واحد صدر من مجلس الأمن وطبقته إسرائيل

أكد أحمد كامل البحيري، الباحث بمركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، أن ما يحدث في غزة، لا يختلف كثيرًا عما يحدث في لبنان، من حيث اختلاق الذرائع لمحاولة تنفيذ الأجندة الخاصة به.

إسرائيل لن تلتزم بأي قرار يخص الانسحاب

وقال خلال حواره ببرنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة «أون»، إن إسرائيل لم تلتزم بأي قرار، فلم تلتزم بقرار واحد صدر من مجلس الأمن، ولن تلتزم بأي قرار يخص الانسحاب، مشيرا إلى أن إسرائيل تتخذ نفس الحجج على مدار السنوات، موضحا أن نتنياهو يعي أن وقف الحرب في غزة، يساوي دخوله السجن، هو وزوجته أيضا، وليس فقط إعلان خسارته أمام العالم.

وأضاف أن القضاء على تنظيم حزب الله أو حماس وارد، ولكن القضاء على الفكرة في حد ذاتها مستحيل، لأنه كلما واجهت إسرائيل تنظيما، يظهر تنظيم آخر، ولن تتمكن قوة دولية من القضاء على فكرة المقاومة، لأن الاحتلال طالما هو قائم ستكون هناك مقاومة ضده.

وعن موقف المجتمع الدولي، ذكر أن هناك ازدواجية وليست جديدة على كل حال، فلا يوجد قرار صادر من مجلس الأمن لم يكن منحازا لإسرائيل، ورغم ذلك لم تطبقه إسرائيل، ولكن الدولة الوحيدة التي استطاعت إجبار إسرائيل هي مصر وبالقوة في انتصارها عام 73.

وواصل: هناك تحد واضح من دولة الاحتلال للمجتمع الدولي، مبينًا أن الإدارة الأمريكية علاقتها بإسرائيل أكبر بكثير من انحصارها بمن يجلس في البيت الأبيض، فهي علاقات عميقة وتتخذ مسارات عديدة.

مقالات مشابهة

  • باحث لـ«كل الزوايا»: لا يوجد قرار واحد صدر من مجلس الأمن وطبقته إسرائيل
  • همومة: نثق في القضاء الليبي وخالد المشري عليه أن يقبل بالأحكام القضائية
  • القضاء يتبرع بعقارات المجلس الفائضة لبناء مصحات علاجية لمتعاطي المخدرات
  • القضاء يتبرع بعقارات المجلس الفائضة لبناء مصحات علاجية لمتعاطي
  • البرلمان يعلن عن 6 إجراءات للحدّ من تجارة وتعاطي المخدرات
  • محافظ بني سويف يتابع جهود تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مجلس القضاء الأعلى يطّلع على تقرير أداء المحكمة العليا للعام القضائي 1445هـ
  • “منى ليمام” الموقوفة بسبب المخدرات أمام القضاء غدا الأربعاء
  • الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات