يستعرض سعادة غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة 2031، في الكلمة الرئيسية في منتدى صناعة الرياضة، والتي تسلط الضوء على مبادرات مستقبلية تهدف لتطوير المشهد الرياضي في الدولة.

ويعقد المنتدى يومي 2 و 3 أكتوبر المقبل في جامعة “نيويورك أبوظبي”، بحضور أكثر من 300 متحدث من صانعي القرار حول العالم.


ويقام المنتدى بالتزامن مع دورة ألعاب أبوظبي “NBA”، وتقام المباراة الأولى بين فريقي بوسطن سيلتيك ودنفر ناجتس مساء يوم 4 أكتوبر في ملعب “الاتحاد أرينا” بجزيرة ياس في أبوظبي.
ويناقش المتحدثون العديد من المحاور الخاصة بمستقبل الرياضة ونقاط الالتقاء بين الرياضة والصحة العامة والمشاركة المجتمعية، إضافة إلى ورش ثقافية اختيارية.
ويساهم المنتدى في تعزيز مكانة أبوظبي مركزا عالميا للأعمال والتعاون الرياضي، من خلال الشراكات الإستراتيجية مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض وإدارة تنمية المجتمع في أبوظبي.

ويبحث المتحدثون آخر المستجدات والتطورات في صناعة الرياضة في المنطقة بمشاركة كل من سعادة الدكتور أحمد الخزرجي، المدير العام بالإنابة لمركز الصحة العامة في أبوظبي، وسعادة محمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في إدارة تنمية المجتمع – أبوظبي، وسعادة أحمد الحوسني، مدير تنفيذي قطاع التخطيط الاستراتيجي في مجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة علي آل علي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، وريتش جوثام رئيس بوسطن سلتك، و كيفن ديموف، رئيس الفريق والعمليات الإعلامية لدى شركة “Kroenke Sports and Entertainment ”، وجوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للتطوير، و سيف راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة إثراء.

من جانبه قال سعادة غانم مبارك الهاجري: “ متحمسون لتقديم رؤيتنا المستقبلية حول الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، لتعزيز المشاركة الرياضية، ورعاية المواهب المحلية لرفع مستوى تمثيل الإمارات في المحافل الدولية، إذ يقدم المنتدى فرصة واعدة للتعامل مباشرة مع أقطاب وقادة هذه الصناعة، ما يسهم في ترسيخ رؤيتنا المشتركة لتحقيق مستقبل رياضي واعد للدولة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني وجامعة نيويورك أبوظبي، اليوم، عن إطلاق مشروع بحثي رائد، بعنوان “دعم تصميم استراتيجية شاملة لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي”.

وقالت الهيئة، في بيان، إن المشروع يمتد لمدة 18 شهرا، ويشكل تعاونا مهما مع مركز التصميم السلوكي المؤسسي في جامعة نيويورك أبوظبي.

وأوضحت أن المشروع سيستعين بخبرات الأكاديميين البارزين في المركز، لتطوير استراتيجيات مبتكرة، تعزز مكانة دولة الإمارات في مجال الطيران المدني عالميا.

ويتبع البحث نهجا منظما لتوفير رؤى مهمة وآليات عملية، لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي، ويتضمن ذلك دراسة الممارسات الدولية في تخصيص حقوق النقل الجوي المحدودة، وتطوير قاعدة بيانات شاملة لحقوق خدمات النقل الجوي القائمة في الدولة، ووضع آليات لتخصيص الحقوق الجديدة بشكل عادل وفعال، وإنشاء سياسة لإعادة تخصيص الحقوق الحالية غير المستخدمة بكفاءة.

وأكد سعادة سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة الدولة الرائدة عالميا في مجال الطيران المدني، من خلال الاستفادة من البحوث والخبرات ذات المستوى العالمي، التي توفرها جامعة نيويورك أبوظبي، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف إلى تطوير استراتيجيات، تدفع باتجاه تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي، ما يعزز النمو والاستدامة في قطاع الطيران الإماراتي.

من جانبه قال فابيو بيانو، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي “تفتخر جامعة نيويورك أبوظبي بمساهماتها ضمن هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث تدعم السياسات القائمة على الأدلة، نمو قطاع النقل الجوي وتطوّره في دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى البعيد”.وام


مقالات مشابهة

  • “الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي
  • رئيسة إستونيا السابقة ومستشارة الرئيس المصري للشؤون الاقتصادية ضمن أبرز متحدثي “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية 2024”
  • 300 متحدث في منتدى «صناعة الرياضة»
  • نائب أمير منطقة مكة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية “GPT”
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بمشاركة خريجاتها في قمة المستقبل برعاية الأمم المتحدة
  • مشاركة 23 لاعبة من “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة “في “أبطال آسيا”
  • 15 لاعباً ولاعبة يشاركون في أبوظبي “جراند سلام”
  • برلماني: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل يعكس اهتمام الرئيس بـتمكين الشباب