بغداد اليوم - بغداد 

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، اعتماد نظام صحة الصدور عبر نظام الباركود الكترونياً الخاص بشهادات التأسيس للشركات العراقية والأجنبية.

وقال المصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه" استنادا للتوجيهات الحكومية بتبسيط الاجراءات واتمتة البيانات، تم إطلاق اعتماد نظام صحة الصدور عبر نظام الباركود الكترونياً الخاص بشهادات التأسيس للشركات العراقية والأجنبية، بالإضافة إلى العمل على نظام البحث والتحري والاستعلام عبر قوائم ofac والقوائم التابعة إلى لجنة تجميد اموال الأرهابيين (محلية ودولية)".

وأضاف، إن" الهدف من هذه الاجراءات التي اتبعها المصرف يتمثل في الاستعلام والتحقق عن الشركات التي لها مؤشرات عن عقوبات وحظر سواء كانت محلية او دولية مما يقوم المصرف باتباع اجراءات العناية الواجبة للتدقيق بموجب الامتثال لقانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب رقم 39 لسنة 2015 واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة". 

وأكد المصرف، إن" ميزة نظام الباركود تكمن في ربط المصرف وفروعه بدوائر الوزارة وإلغاء معاملة صحة الصدور الورقية وتحويلها إلكترونيا اختصارا للوقت وسرعة أنجاز المعاملات ودون الرجوع الى حلقات الروتين السابقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صحة الصدور

إقرأ أيضاً:

العراق يحدد 4 مراحل مهمة لتطوير أثنين من أهم أسلحته الدفاعيّة - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

كشف عضو لجنة الأمن البرلمانية النائب ياسر اسكندر، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، عن 4 مراحل مهمة في تطوير اثنين من اهم اسلحة العراق الدفاعية.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" بغداد ماضية في ستراتيجية تطوير سلاحي القوة الجوية والدفاع الجوي ضمن 4 مراحل تأخذ بنظر الاعتبار الاحتياجات الضرورية باعتبارها أسلحة دفاعية تؤمن الأجواء وتوفر إمكانية التصدي لأي مخاطر سواء كانت داخلية او خارجية".

واضاف، إن" عدة دول مهمة في ملف تصنيع السلاح عبرت عن تفاعلها في خطوة تزويد بغداد بمنظومات دفاع جوي متطورة والعقود الاخيرة مع كوريا هي واحدة من المسارات التي تعتمدها الحكومة من اجل  انشاء منظومة دفاع جوي على قدرة عالية من الرصد والمواجهة المباشرة".

واشار إسكندر الى، إن" عملية تطوير الاسلحة في العراق ليست سهلة في ظل تعقيدات وضغوط تاخذ اشكالًا مختلفة، مؤكدًا بأن" بغداد ماضية في تعزيز قدراتها الدفاعية على نحو يعزز امنها الداخلي بما يؤمن رسالة مهمة على انها لن تتهاون مع اي اعتداء او عدوان".

وتعاقد العراق مؤخرًا مع شركة كورية جنوبية لشراء نظام الدفاع الجوي والصاروخي الباليست، حيث قالت شركة "إل آي جي نكس ون" الكورية الجنوبية، إنها فازت بصفقة من المقرر بموجبها تصدير نظام الدفاع الجوي والصاروخي الباليستي كوري الصنع إلى العراق. 

وقالت الشركة المتخصصة في صناعة أنظمة الأسلحة المتطورة في إشعار، إنها وقعت مع وزارة الدفاع العراقية صفقة بقيمة 2.78 مليار دولار لتصدير نظام "تشيونغونغ-2"، المعروف أيضاً باسم نظام الدفاع الجوي الكوري الجنوبي "إم - سام2". 

وبهذا يصبح العراق ثالث دولة في الشرق الأوسط تشتري نظام الدفاع الجوي والصاروخي الباليستي بعد الإمارات والسعودية. 

ويشكل هذا النظام محور استراتيجية الدفاع الصاروخي لكوريا الجنوبية المصممة لاعتراض الصواريخ والطائرات المقبلة في المقام الأول للحماية من التهديدات الكورية الشمالية.

ويجري تصنيع الصواريخ والنظام المتكامل لنظام "إم - سام2" بواسطة شركة "إل آي جي نكس ون"، وتوفر شركة "هانهوا سيستمز" الرادار، وتصنع شركة "هانهوا إيروسبيس" قاذفات الصواريخ والمركبات.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "الشارقة للتعليم الخاص" و"التنمية الاقتصادية" تطبقان نظام النافذة الواحدة
  • قطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع «مايكروسوفت» موقف تطبيق نظام «ERP» بعدد من الشركات
  • العراق يحدد 4 مراحل مهمة لتطوير أثنين من أهم أسلحته الدفاعيّة - عاجل
  • عبود: كل الشركات العربية والأجنبية علّقت رحلاتها الى مطار بيروت
  • الرافدين يعلن استحصال اكثر من 3 تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر
  • الرافدين يعلن استحصال اكثر من ٣ تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر
  • تحذير من حزب الله للبنانيين: لا تفتحوا الباركود!
  • الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب