شارك أحمد كجوك، وزير المالية ومحافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، في اجتماعات مجلس محافظي البنك بأوزبكستان، حيث طرح رؤية مصر لتعزيز استراتيجية «البنك الآسيوي» لدعم الدول الأعضاء، باعتباره أحد أهم المؤسسات التمويلية العالمية القادرة على توفير تمويلات أكبر لدفع عجلة الاستثمارات التنموية في الاقتصادات الناشئة.

وأكد كجوك، ضرورة تعبئة مصادر تمويل جديدة من القطاع الخاص للاستثمار في الدول النامية، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وزيادة معدلات نمو الصادرات، وتعزيز تواجدها في الأسواق الدولية، مشيرًا إلى أهمية دور البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في توفير حلول مبتكرة ومستدامة تساعد الاقتصادات الناشئة على مواجهة التحديات المالية العالمية والتعامل بمرونة مع التداعيات الاقتصادية الصعبة.

كما لفت وزير المالية، إلى أهمية تنويع أدوات التمويل المتاحة للدول الأعضاء، خاصة من خلال إصدار الضمانات وتوفير تمويل بالعملات المحلية، مع التركيز على بناء شراكات عابرة للحدود تهدف إلى توسيع نطاق مشروعات البنية التحتية، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة الآفرو-آسيوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير المالية البنية التحتية أحمد كجوك رؤية مصر مشروعات البنية التحتية البنك الآسيوي للاستثمار تمويل القطاع الخاص الاستثمارات التنموية مواجهة التحديات المالية التنمية الشاملة المستدامة

إقرأ أيضاً:

كجوك: علاقتنا مع البنك الآسيوى نموذج للشراكة التنموية المستدامة


أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن علاقتنا مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية تعد نموذجًا للشراكة التنموية المستدامة، موضحًا أن أولوياتنا متوافقة ونعمل معًا على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص.

أضاف الوزير، فى لقائه مع جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان، أننا نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي فى مصر، فى القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون فى المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن مصر تلعب دورًا مؤثرًا فى تحقيق التواصل والتعاون والتكامل «الأفروآسيوي» من خلال موقعها الاستراتيجى المتميز الذى يؤهلها للقيام بدور استراتيجي في ضمان بنية تحتية جيدة ومستدامة للجميع، ويمنح البنك سهولة وصول استثماراته إلى بلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

قال الوزير، إننا نتطلع إلى توفير تمويلات مشتركة من بنوك التنمية متعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التطور والتعافى الاقتصادى فى ظل ماتشهده الساحة العالمية من تحديات عالمية تفرض ضرورة تكاتف جهود الشركاء الدوليين لتوسيع نطاق الأنشطة الإنمائية بالبلدان النامية.

أكد جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، أننا حريصون على الشراكة المستمرة لمساندة الجهود التنموية المصرية، لافتًا إلى أن هناك تحركات متسقة وقوية للحكومة المصرية، للعمل على زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
  • وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية
  • وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية
  • خلال مشاركته الأولى فى اجتماعات مجلس المحافظين بأوزبكستان.. وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لخدمة الدول الأعضاء
  • وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لخدمة الدول الأعضاء
  • كجوك: نتطلع أن يكون البنك الآسيوي جزءًا من الحل والمساندة بالأزمات المالية العالمية
  • كجوك: علاقتنا مع البنك الآسيوى نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • وزير المالية.. فى لقائه مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية: علاقتنا مع «البنك الآسيوى» نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • وزير المالية: علاقتنا مع «البنك الآسيوى» نموذج للشراكة التنموية المستدامة