سرايا -  أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الجيش الأمريكي لا يقدم أي دعم استخباراتي "لإسرائيل" في عملياتها ضد "حزب الله" في لبنان.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون صابرينا سينغ إنه لا يبدو أن هناك أي توغل بري "إسرائيلي" وشيك في لبنان، لكنها أحالت الصحفيين إلى "إسرائيل" لطرح أسئلة حول عملياتها وخططها.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تدعم العمليات "الإسرائيلية" في لبنان، بما في ذلك الدعم الاستخباراتي، قال سينغ: "لا.

. لا يوجد دعم"، مشددة على أنه "عندما يتعلق الأمر بلبنان، فإن الجيش الأمريكي ليس له أي دور في العمليات "الإسرائيلية".

ولم يكن من الواضح ما إذا كانت تصريحات سينغ تنطبق على تبادل أي معلومات استخباراتية أمريكية في الوقت الحقيقي حول صواريخ حزب الله التي قد تكون متجهة نحو

وقال سينغ إن حكومة الولايات المتحدة تبذل جهودا دبلوماسية لتهدئة الوضع بين "إسرائيل" وحزب الله، مشددة على "أننا نريد أن نرى حلا دبلوماسيا، ونريد أن نراه بشكل عاجل".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن هناك حربا شاملة محتملة في الشرق الأوسط لكن هناك أيضا إمكانية التوصل إلى تسوية في صراعات "إسرائيل" ضد حماس في غزة ومع حزب الله.

بدوره، قال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس أن الولايات المتحدة وفرنسا تحاولان التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف الأعمال العدائية بين "إسرائيل" وحزب الله بهدف فتح محادثات دبلوماسية أوسع نطاقا.

 

 

إقرأ أيضاً : عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددةإقرأ أيضاً : أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوعإقرأ أيضاً : تايوان تستجوب 4 أشخاص حول انفجار أجهزة البيجر بلبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي: انتهاكات إسرائيل بلبنان قد تفجر الأوضاع بالمنطقة

حذر مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، من الانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في لبنان تمثل "تهديدا خطيرا قد يؤدي إلى تفجر الأوضاع في المنطقة"، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الأعمال الاستفزازية.

 

وقال الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، في بيان، إن "الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي اللبنانية تمثل تهديدا خطيرا قد يؤدي إلى تفجر الأوضاع بالمنطقة".

 

وأكد أن "هذه التصرفات تشكل انتهاكا واضحا للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وتُعرض الأمن والسلم الإقليميين للخطر".

 

وطالب البديوي "المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الأعمال الاستفزازية وتجنب تصاعد التوترات".

 

وأعرب عن "دعم مجلس التعاون الثابت لسيادة لبنان وسلامة أراضيه وأمنه واستقراره".

 

وشدد على "ضرورة تعزيز جميع الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة".

 

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن مقتل 492 شخصا وإصابة 1645، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

 

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

 

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة في لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن الموافقة على عمليات جديدة في لبنان
  • ماذا قال البنتاغون عن إحتمالية التوغل البري الإسرائيلي في لبنان؟
  • لدينا خطة منظمة لضرب حزب الله.. بيان جديد للجيش الإسرائيلي!
  • حرب على الأرض.. مناورات إسرائيلية تحاكي عمليات برية بلبنان
  • حقيقة فيديو اعتراض لبنانيين على عمليات حزب الله ضد إسرائيل
  • إسرائيل تحذر حزب الله: لدينا خطط جاهزة لمزيد من الضربات
  • مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة: لا نرغب في اجتياح بري بلبنان
  • التعاون الخليجي: انتهاكات إسرائيل بلبنان قد تفجر الأوضاع بالمنطقة