أعلنت شركة فيرتف- Vertiv، لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، عن إطلاق أول سلسلة من جولاتها الهادفة إلى تعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع  شركة "إم إم آر" التابعة لمجموعة "ميديس إينيرجي جروب"، وهي جزء من الشركة الأم "ميديس جروب".

 وأقيم الحدث الافتتاحي يوم 25 سبتمبر في الرياض،  وهو الأول من سلسلة من الفعاليات المصممة لتعزيز وعي العملاء ومزودي الخدمات الاستشارية ورفدهم بالخبرات الأساسية اللازمة لإدارة بيئات الحوسبة عالية الكثافة.


وتمثل هذه السلسلة خطوة مهمة في مجال التعاون المهني مع خبراء "فيرتف" في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء، حيث توفر فرصة للمشاركين للحصول على فهم أعمق للمشهد الديناميكي لعمليات الحوسبة المتسارعة. وتؤكد هذه السلسلة التزام "فيرتف" الراسخ بدفع عجلة التقدم التكنولوجي من خلال تسليط الضوء على حلول البنية التحتية الجاهزة للذكاء الاصطناعي، ما يعكس مكانتها كشركة رائدة في مجال البنية التحتية الرقمية.
وقال تاسوس بيباس، المدير الإقليمي لشركة فيرتف في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى: "يجسد إطلاق أول سلسلة من برنامج الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط انطلاقاً من مدينة الرياض، التزامنا بإعادة تشكيل ملامح مشهد مراكز البيانات في المنطقة. نحن ندرك الحاجة الماسة لدعم عملائنا وشركائنا بأحدث الرؤى والتقنيات التي تمكنهم من تحقيق مزيد من التطور والنجاحات في مجال الذكاء الاصطناعي، خاصةً في ظل التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء على مختلف مجالات أعمالنا. ويمثل هذا المعرض تعاوناً مهماً لاستكشاف الحلول التي يمكنها رسم مستقبل تصميم مراكز البيانات. ونهدف من خلال هذه الجهود إلى توجيه عملائنا خلال رحلة انتقالهم إلى بنى تحتية مرنة وفعالة ومتوافقة مع متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي." 
وركزت جولة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي على الجوانب الرئيسية لتسريع وتيرة تبني حلول البنية التحتية الأساسية المتوافقة مع حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك التكيف مع متطلبات العمليات التجارية، ودمج أنظمة الطاقة والتبريد، وتحديث الخدمات للحفاظ على التميز التشغيلي. وتناولت المناقشات عدداً من المسائل الهامة مثل تحسين


كفاءة الطاقة للتعامل مع متطلبات عمليات الذكاء الاصطناعي، واستكشاف حلول الطاقة البديلة، وتقييم الجاهزية لتقنيات التبريد السائل إضافة إلى التطورات المستقبلية على مستوى التصميم.
إضافة إلى ذلك، عرض البرنامج أحدث ابتكارات "فيرتف" في تكنولوجيا التبريد السائل، والتي تعد ضرورية لإدارة النواتج الحرارية المتزايدة للحوسبة عالية الكثافة. وقد شارك خبراء المجال من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا تجاربهم وخبراتهم حول متطلبات البنية التحتية للذكاء الاصطناعي وإدارتها ضمن أجندة فعاليات البرنامج. ويؤكد تعاون "فيرتف" مع "إم إم آر" على الالتزام بتعزيز الحوارات والنقاشات المثمرة التي تعد أمراً حيوياً لتعزيز تطور التقنيات والحلول التي يحتاجها قطاع مراكز البيانات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة لتعزيز الأمان والخصوصية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق مجموعة من الميزات الجديدة تحت مسمى "الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة" (Trustworthy AI) بهدف مواجهة التحديات المتعلقة بأمان وخصوصية أنظمة الذكاء الاصطناعي. هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الشركة لتعزيز تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وآمن.

تشمل الميزات الجديدة آليات تصحيح "هلوسات" الذكاء الاصطناعي التي قد تؤدي إلى نتائج غير دقيقة، بالإضافة إلى تحسينات في أدوات التقييم والتصنيف لزيادة الأمان.

أقرأ أيضاً.. مايكروسوفت تستخدم الطاقة النووية لتدريب الذكاء الاصطناعي

كما تم إطلاق ميزة جديدة تُدعى "الاستدلال السري" (Confidential Inferencing) لخدمة Azure OpenAI، التي تهدف إلى حماية البيانات خلال عمليات الاستدلال.

 

أخبار ذات صلة "أبل" تكشف عن ميزات مذهلة في تحديث iOS 18.1 «مايكروسوفت» توسع نطاق وجودها في أبوظبي

وفقًا لما ذكره مسؤولو مايكروسوفت، فإن هذه المبادرات جاءت استجابةً للمخاوف المتزايدة حول أمان وموثوقية أنظمة الذكاء الاصطناعي، مؤكدين أن الشركة تسعى لتقديم تقنيات يمكن الاعتماد عليها في مختلف المجالات.

وتعزيز هذه التدابير يجعل مايكروسوفت في مقدمة الشركات التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول، مما يعزز مكانتها في سوق الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مصر تتقدم 17 مركزاً في المؤشر الخاص بالمهارات المتعلقة بـ الذكاء الاصطناعي
  • "دبي للمستقبل" و"ميتا" تطلقان برنامجاً لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة
  • مايكروسوفت تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة لتعزيز الأمان والخصوصية
  • “الجيومكانية”و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الجيومكاني في مشاريع البنية التحتية
  • “دو” تطلق بنجاح سلسلة ورش العمل المُبتكرة حول الذكاء الاصطناعي في مركز “إنوفيشن هب” التابع لمركز دبي المالي العالمي
  • الاتحاد للماء والكهرباء وجامعة خليفة تتعاونان لتعزيز سبل الابتكار في مجال معالجة المياه
  • لماذا تريد دول الخليج أن تصبح قوى عظمى في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • إعلان إطار تعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الإمارات وأميركا
  • آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي آبل إنتليجانس