بغداد اليوم -   

أصدرت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، حكما بالسجن لمدة 7 سنوات بحق ثلاثة مدانين عن جريمة انتحال شخصية احد ورثة مالك عقار.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "المدانين اقدموا على جريمة التزوير من خلال انتحال شخصية احد ورثة مالك عقار واستبدالها بصفة غير صحيحة بقصد تحريف الحقيقة في معاملة نقل ملكية عقار".

 

وأضاف أن "الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة 289 وبدلالة المادة 287 /2/د وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

كما أصدرت أصدرت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الخميس، حكما بالسجن لمدة 6 سنوات بحق منتحل صفة موظف في مديرية تربية الرصافة الثانية بقصد الحصول على منافع شخصية لقاء تعيين احد الأشخاص على ملاك وزارة التربية".

إلى ذلك أصدرت محكمة جنايات ذي قار، اليوم الخميس، حكما بالإعدام بحق مجرم إرهابي ينتمي إلى العصابات الإرهابية، اقدم على تفجير سيارة مفخخة في مدينة الحلة.

ووفقا لبيان للمركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، فأن "الإرهابي قام بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل مديرية نجدة بابل في مدينة الحلة-   شارع 40، والذي ادى إلى استشهاد واصابة عدد كبير من المواطنين الأبرياء عام 2011 بدوافع إرهابية".

وتابع أن "الحكم صدر وفقا لأحكام المادة الثانية / 1 و3 و7 وبدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تفكيك قنابل مفخخة مزروعة على جنبات الطريق في شبوة

أعلنت قوات دفاع شبوة، الخميس 26 سبتمبر/أيلول 2024، إحباط محاولة غادرة استهدفت المواطنين الأبرياء على طريق مري المحضرة والحاط.

وذكرت، أنه تم اكتشاف قنابل مفخخة، تنفجر لمجرد مرور أي جسم من خلالها، حيث وضعت في أماكن تمثل مروراً يومياً للمواطنين، بهدف سفك الدماء دون أي مراعاة لحرمة الأرواح أو للمبادئ الإنسانية.

وتحركت الفرق الهندسية المختصة التابعة لقوات دفاع شبوة على الفور إلى الموقع في ساعات الصباح الأولى، حيث قامت بالتعامل مع المتفجرات بكل احترافية، وتم تفكيكها وتأمين المنطقة بنجاح، بعد تأمين الموقع، وتم نقل القنابل إلى المكان المخصص لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.

وأهابت قوات الدفاع بجميع المواطنين بضرورة اليقظة والإبلاغ الفوري عن أي أجسام مشبوهة أو تحركات مشبوهة، مؤكدة التزامها الكامل بحماية أرواح السكان والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، مهما كانت التحديات.

مقالات مشابهة

  • تفكيك قنابل مفخخة مزروعة على جنبات الطريق في شبوة
  • محكمة مكافحة الارهاب والجرائم ضد الدولة تصدر إحكاما بالسجن لمتهمين
  • رئيس محكمة النقض يستقبل وفودا صينية قضائية رفيعة المستوى
  •  محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته
  • الاعدام بحق إرهابي أقدم على تفجير مفخخة في الحلة
  • القضاء التونسي يصدر حكمًا بشأن الشهادة المزورة للعياشي زمال
  • ما عقوبة نشر فيديوهات مخلة ومنافية للآداب؟
  • إلغاء حكما بالحبس عامين.. براءة طالب قضية تسريب امتحانات الفيزياء للثانوية العامة
  • اليوم.. محاكمة صاحب محل بتهمة "هتك عرض" طفلة في المعادي