تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مع جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

جاء اللقاء لبحث وتعميق سبل التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، حيث تم استعراض استراتيجية ومحاور عمل جهاز حماية المنافسة 2021-2025، والاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا الشأن من أجل حماية حرية المنافسة وتعزيز مناخ الاستثمار.

 كما تم شرح التعديلات القانونية التي أجريت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 والتي منحت الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على الاندماجات والاستحواذات، وأهميتها في دعم سياسات المنافسة وتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار في مصر، وتحسين وضع مصر بالمؤشرات الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات الدولية المختلفة.

وخلال الاجتماع تم اطلع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون مقرًّا له، ليكون مركزًا إقليميًّا للتوعية ونشر سياسات المنافسة بدول الشرق الأوسط وأفريقيا كافة، وهو المركز الذي تم إنشاؤه نتيجة الجهود المشتركة بين الجهاز ومنظمة الأونكتاد من أجل التدريب وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات حول قوانين وسياسات المنافسة.

حضر اللقاء سارة عبد الحميد، رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهناء رمزي، المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية سفير المملكة المتحدة بالقاهرة حمایة المنافسة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ورئاسة الحي بهدف تحقيق التنمية والتطوير في المنطقة.

حضر اللقاء عدد من قيادات الجامعة والحي لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم المجتمع.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور قنديل بالضيوف، معربًا عن تقديره لهذا التعاون المهم، كما قدم نبذة عن تاريخ جامعة حلوان، وأكد  اننا نسعى إلي التعاون مع الحى لاعادة منطقة حلوان إلى مكانتها الأصلية كوجهة عالمية، خاصة وأنها تحتوي على تراث غني، مشيرًا إلى سعي الجامعة للتعاون مع الحي للحد من التلوث في جنوب القاهرة.

وأشار إلى أن جامعة حلوان تعد بيت خبرة في مختلف القطاعات، وأن هذا اللقاء يعزز دور الجامعة في دعم المجتمع المحلي.

وأكد الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان، استعداده الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع جامعة حلوان لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات التعاون بين الجامعة والحي لوضع هوية بصرية لمنطقة حلوان، وكذلك تحسين مسارات الوصول للجامعة لتسهيل وصول الطلاب، بما في ذلك إنشاء ساحات انتظار للطلاب خارج الحرم الجامعي.

كما ناقش الطرفان إمكانية وضع إشارات تحمل اسم جامعة حلوان على كوبري ومحطة الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الندوات التي تهدف إلى رفع الوعي لدى أهالي المنطقة .

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس حي حلوان لبحث التعاون المشترك
  • محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يستقبل في ديوان المحافظة الفريق الركن كريم عبود التميمي رئيس جهاز مكافحة الارهاب