شفق نيوز/ أعلنت الهيئة العامة للاتحاد العراقي للكرة الطائرة، اليوم السبت، تحديد يوم 10 ايلول المقبل موعداً لعقد اجتماع استثنائي لطرح الثقة عن رئيس الاتحاد السابق بعد الحكم عليه بالسجن وتسمية رئيس جديد.

وقال عضو الهيئة العامة سوادي حسين الجبوري في حديث لوكالة شفق نيوز إن "الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وافق على الموعد المحدد لتسمية رئيس جديد حسب النظام الأساسي وسيرسل ممثلا عنه لمتابعة ومراقبة الانتخابات التكميلية لاختيار الرئيس الجديد".

واضاف ان "الاتحاد العراقي للكرة الطائرة سيفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الاتحاد وحسب الشروط والقوانين التي جاءت في قانون الاتحادات الرياضية 24 لسنة 2021 والنظام الداخلي للاتحاد حكومية الاتحاد الدولي".

واوضح الجبوري ان "عدداً من الأسماء التي تمتلك الكفاءة والمقدرة على إدارة الاتحاد سترشح للمنصب خلال المرحلة المقبلة".

كما اشار الى ان "عدداً من الاعضاء سيشملون ايضاً بطرح الثقة ممن لا يمتلكون الشرعية، وسيتم انتخاب اسماء جديدة يمتلكون المواصفات والشرعية لتأخذ مكانها الحقيقي في ادارة الاتحاد العراقي للعبة".

وكان الاتحاد العراقي للكرة الطائرة، قد أكد أمس الجمعة، عدم شرعية كتاب سابق صادر عنه في 8 آب 2023، المتضمن تسمية النائب الثاني لرئيس الاتحاد حبيب علي طاهر لرئاسة الاتحاد وكالة، لمخالفته قانون الاتحادات الرياضية المرقم 24 لسنة 2021 المادة 21 منه، وحسب ما تمت الإشارة إليه في مضمون كتاب اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ذي العدد 1289 في 9 آب 2023.

وكانت محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية اصدرت، في 23 أيار 2023، حكماً بحبس رئيس اتحاد كرة الطائرة جميل العبادي، وتحصلت وكالة شفق نيوز على وثيقة قضائية، أظهرت فيه أن الحكم على رئيس إتحاد كرة الطائرة جميل عزيز جعين العبادي بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة جاء وفق أحكام المادة 292 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل لقيامه اصطناع تأييد تخرج وتزوير شهادته الدراسية.

وكان العبادي يشغل قبل اعتقاله منصب رئيس إتحاد كرة الطائرة منذ قرابة 8 سنوات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد انتخابات اتحاد الكرة الطائرة للکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر (أيلول) الجاري، موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة للموسم 2024 – 2025 في "سبيس 42 أرينا" بشاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي, الساعة السادسة والنصف مساءً.
ويأتي اختيار "سبيس42 أرينا" كونه من أهم المعالم وأحدثها بالعاصمة أبوظبي، حيث يقع في مكان استراتيجي, تحديداً في منطقة شاطئ الراحة, إلى جانب كونه محوراً ثقافياً نابضاً بالحياة, تتلاقى فيه الفعاليات الثقافية  العالمية والمحلية بأسلوب فريد من نوعه.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان, وبحضور نائبيه الأول والثاني والأعضاء والأمين العام ، وشهد الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال.
وثمن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدور الكبير الذي لعبه عشاق الكرة الإماراتية خلال مباراتي قطر وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 , مشيداً في الوقت نفسه بجهود لاعبي المنتخب الوطني في المواجهتين السابقتين.
وأكد مجلس إدارة الاتحاد إن المنتخب الوطني يحتاج إلى مزيد من الدعم المعنوي والمؤازرة من قبل جمهوره والإعلام المحلي قبل خوض مواجهتي منتخبي كوريا الشمالية وأوزبكستان في الشهر المقبل, وأن يكون الالتفاف حول المنتخب في أفضل حالاته, خاصة خلال المباريات المتبقية من  التصفيات.
كما تم التأكيد على توفير كل أسباب النجاح لمنتخبي الشباب والناشئين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا التي ستقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وكذلك مواصلة تقديم الدعم المعنوي لأنديتنا المُشاركة في البطولات الخارجية، سواء دوري أبطال آسيا النخبة بالنسبة للعين والوصل ودوري أبطال آسيا 2 لشباب الأهلي والشارقة والنصر في بطولة أندية الخليج.
واعتمد مجلس الإدارة مضاعفة المكافآت المالية لمسابقات وبطولات المراحل السنية في الموسم الجاري بهدف زيادة المنافسة بين الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • "القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات
  • 3 فرق للكرة الطائرة تحقق الفوز في بطولة أندية العراق للسيدات
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • 24 سبتمبر موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة في أبوظبي
  • ناشئات المقاولون للكرة الطائرة يهزمن زهور التجمع
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة