أعلن بنك الرياض، الخميس، بدء إصدار صكوك رأس مال إضافي مستدامة من الشريحة الأولى مقومة بالدولار، بحسب بيان البنك للسوق السعودي.

وكان بنك الرياض قد قال الثلاثاء إن إصدار الصكوك سيكون من خلال منشأة ذات غرض خاص، وسيتم طرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج السعودية.

وأوضح أن تحديد القيمة وشروط طرح الصكوك ستكون "بناء على ظروف السوق" وإن هدفها هو "تحسين رأس المال من الشريحة الأولى ولأغراض مصرفية عامة".

وعين بنك الرياض كلا من بنك "إتش.إس.بي.سي"، وشركة "كامكو" للاستثمار، وشركة "ميريل لينش"، وشركة "ميزوهو"، و"مورغان ستانلي"، وشركة الرياض المالية، و"إس.إم.بي.سي كابيتال ماركتس" المحدودة، وبنك "ستاندرد تشارترد" وبنك وربة، مدراء للاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

والأوراق المالية الإضافية من الشريحة الأولى، مصممة لتكون دائمة، ولكن يمكن استردادها بعد فترة محددة.

وستكون صكوك الشريحة الأولى الإضافية لبنك الرياض غير قابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السعودية بنك الرياض مورغان ستانلي ستاندرد تشارترد السعودية اقتصاد عربي بنك الرياض بنوك السعودية بنك الرياض مورغان ستانلي ستاندرد تشارترد أخبار السعودية من الشریحة الأولى بنک الریاض

إقرأ أيضاً:

“مورو” تمنح الشهادة الخضراء الى الصكوك الوطنية

 

قام مركز ‬البيانات ‬للحلول ‬المتكاملة “‬مورو”، الشركة التابعة لديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء للصكوك الوطنية، شركة الادخار والاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سلم، الشهادة محمد المالك، رئيس أمن المعلومات في مورو لنارو سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة الصكوك الوطنية. وتهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تكريم جهود الشركة لاختيارها مراكز البيانات الخضراء التابعة لمورو لاستضافة عملياتها لتكنولوجيا المعلومات.
وتؤكد هذه الشهادة أن شركة الصكوك الوطنية ستخفّض بشكل فعًّال انبعاثات الكربون بمقدار 67,205 كيلوجرام خلال فترة الاستضافة من 1 مارس2022 إلى 17 مايو 2025، من خلال استخدام مراكز البيانات الخضراء التابعة لـ مورو.
ويُشار إلى أن مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو هو أضخم مركز للبيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفقاً لتصنيف موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية. ويضّم مركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية المتطوّرة والمستدامة، مما يمكِّن متعاملي القطاعين العام الخاص من تسريع تبني التقنيات الرقمية الحديثة.
بدوره، قال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ “مورو”: “إن التزام الصكوك الوطنية بالاستدامة والمسؤولية البيئية هو موضع تقدير، حيث بفضل اختيارها لمركز البيانات الأخضر، تساهم الصكوك الوطنية في اعتماد تكنولوجيا متطورة، وتسهم أيضًا في خلق مستقبل أكثر استدامة. وتدّل هذه الشراكة مع الصكوك الوطنية على أهمية الاختيارات المسؤولة في مشهد الحوسبة الرقمي، في ضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة”.
وتمثّل هذه الشهادة الخضراء من مورو تقديراً بارزاً للجهود المتضافرة للمؤسسات في تبني ممارسات صديقة للبيئة وتعزيز ثقافة المسؤولية البيئية. وتتوافق هذه المبادرة مع التزام “مورو” الوثيق بخفض البصمات الكربونية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للأجندة الوطنية الخضراء 2030.
وأضاف محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية: “يُعد الحصول على الشهادة الخضراء من مركز “‬مورو” دليلاً على التزامنا بالاستدامة والابتكار بما يتوافق مع استراتيجيتنا في مجال الممارسات البيئية، والاجتماعية، والحوكمة.”
وأضاف العلي: “من خلال السحابة الخضراء التابعة لمورو، لا نعمل فقط على تقليل بصمتنا الكربونية، بل نتماشى أيضًا مع رؤية دولة الإمارات لمستقبل أكثر استدامة. هذه الشراكة تجسد إيماننا بأن التكنولوجيا يمكن أن تكون قوة فعالة للتغيير الإيجابي، ونحن فخورون بالمساهمة في بناء مشهد رقمي أكثر استدامة”.
وكجزء أساسي من رسالة مورو لتعزيز مُستقبل أكثر استدامة للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات، تؤكد هذه الشهادة الخضراء على الدور الهام الذي تلعبه الصكوك الوطنية في دعم مبادرات الطاقة المتجددة. ومن خلال التنويه بجهود المؤسسات التي قامت باختيار مركز البيانات الأخضر التابع لمورو لاستضافة عملياتها لتكنولوجيا المعلومات، تعمل مبادرة الشهادة الخضراء على ترسيخ الالتزام المشترك بالحفاظ على البيئة وتطوير الممارسات الرقمية المستدامة.


مقالات مشابهة

  • بنك الرياض يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة من الشريحة الأولى
  • خلال مشاركته الأولى فى اجتماعات مجلس المحافظين بأوزبكستان.. وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لخدمة الدول الأعضاء
  • اليوم.. “بنك الرياض” يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار
  • تخطيط وتنفيذ نماذج عمل مستدامة لتحسين جودة الحياة.. “روشن” تعزِّز تنفيذ المشاريع في الرياض
  • “أرامكو” السعودية تبدأ إصدار صكوك دولية مقومة بالدولار
  • دبي.. "مورو" تمنح الشهادة الخضراء إلى "الصكوك الوطنية"
  • “مورو” تمنح الشهادة الخضراء الى الصكوك الوطنية
  • أرامكو السعودية تعلن بدء إصدار صكوك دولية بالدولار
  • إصدار صكوك وسندات بيع ديون.. كيف تواجه مصر فجوة تمويلية عميقة؟