تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الداه يعقوب، الكاتب والباحث السياسي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تزداد في رعونتها، بسبب ضعف الدول الكبرى لمواجهة الاحتلال، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرك أنّ قرارات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنها حبر على ورق وتصريحاته غير ملزمة، وبالتالي فإنه يستغل هذا الأمر، ويوسع رقعة العمليات وفتح جبهات جديدة للحفاظ على منصبه حتة موعد الانتخابات في عام 2026.

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قال «بنيامين نتنياهو لا يدر أنه يفتح أبواب الجحيم على نفسه وستصاب دولة الاحتلال نفسها بهذا الجحيم»، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث عن المبادرة التي يعمل عليها في الدورة السنوية 79 للأمم المتحدة.

وأوضح، أن هذه المبادرة تطبخ على نار هادئة ويوجد بها الولايات المتحدة الأمريكية، للانتهاء مما يحدث من تصعيدات في لبنان، لافتا إلى وجود ضغوطات على دولة الاحتلال، من أجل أن تلتزم، ووصف أن  تصريحات الاحتلال ما زالت تصريحات مستفزة، حيث تحدثت على أن عملياتها ما زالت متواصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو أنطونيو جوتيريش

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يفتح أبواب الجحيم في لبنان

المناطق_متابعات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء عن قلقه إزاء التصعيد في لبنان بعدما أثارت الضربات الإسرائيلية المكثّفة مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال غوتيريش في مستهل جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي إن التصعيد الراهن بين إسرائيل وحزب الله “يفتح أبواب الجحيم في لبنان”، مشيرا إلى أنّ “الجهود الدبلوماسية تكثفت للتوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار”.

أخبار قد تهمك “ألقت بشعبها بفرامة لحم”.. ستارمر: كيف تجرؤ روسيا على الحضور للأمم المتحدة؟ 26 سبتمبر 2024 - 2:31 صباحًا وزيرا خارجية مصر والمملكة المتحدة يبحثان تطورات الوضع في غزة 26 سبتمبر 2024 - 2:26 صباحًا

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 2:37 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 2:25 صباحًامؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على تباين أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 2:17 صباحًاجامعة جازان و “نزاهة” تعقدان ورشة عمل حول حماية المال العام أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 2:08 صباحًاوزير الخارجية يشارك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن تحت عنوان “القيادة في السلام” أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 1:52 صباحًانصائح لكبار السن للوقاية من الجلطة الدماغية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًا“أبل” تخطط لإطلاق آيفون ثلاثي الطي26 سبتمبر 2024 - 2:25 صباحًامؤشرات البورصة الأمريكية تغلق على تباين26 سبتمبر 2024 - 2:17 صباحًاجامعة جازان و “نزاهة” تعقدان ورشة عمل حول حماية المال العام26 سبتمبر 2024 - 2:08 صباحًاوزير الخارجية يشارك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن تحت عنوان “القيادة في السلام”26 سبتمبر 2024 - 1:52 صباحًانصائح لكبار السن للوقاية من الجلطة الدماغية26 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًا“أبل” تخطط لإطلاق آيفون ثلاثي الطي "ألقت بشعبها بفرامة لحم".. ستارمر: كيف تجرؤ روسيا على الحضور للأمم المتحدة؟ "ألقت بشعبها بفرامة لحم".. ستارمر: كيف تجرؤ روسيا على الحضور للأمم المتحدة؟ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون والشراكة مع دول العالم
  • عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في نيويورك .. ويؤكد حرص الإمارات على ترسيخ جسور التعاون والشراكة مع دول العالم
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • غوتيريش: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يفتح أبواب الجحيم في لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل جرّت حزب الله إلى حرب استنزاف
  • الرئيس الإيراني يعلق على الحرب في غزة.. لا نسعى للمعركة مع أي طرف
  • باحث سياسي: تصاعد التوتر في الجنوب اللبناني واستمرار الهجمات الإسرائيلية