أسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على بلدة يونين في البقاع شرقي لبنان عن مقتل 23 عاملاً سورياً، بينما نفذت الطائرات الإسرائيلية نحو 60 غارة على عدة بلدات لبنانية خلال ساعات الليل.

اعلان

وفي الوقت نفسه، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بوقوع 3 قتلى و9 جرحى نتيجة القصف على بلدة الكرك، بالإضافة إلى قتيل سوري آخر نتيجة غارة على بلدة قانا جنوب لبنان.

في سياق متصل، أشارت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤولين أميركيين، إلى أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله قد يتم تطبيقه خلال الساعات المقبلة، بحيث يستمر لمدة 21 يوماً على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مما يتيح المزيد من الوقت للتفاوض على اتفاق شامل لوقف إطلاق النار.

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن: "الساعات القادمة ستكون حاسمة في نجاح أو فشل مساعي وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان"، مشيرًا إلى أن الجهود التي يبذلها تهدف إلى معالجة الأزمة دون الفصل بين ملفي لبنان وغزة.

Relatedفي ظل تلويح إسرائيل بتدخل بري في لبنان.. مبادرة فرنسية أمريكية خليجية لوقف القتال مدة 3 أسابيعهل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنانأكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل

في المقابل، أكد رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، على ضرورة عدم الموافقة على أي مقترح لا يشمل إبعاد حزب الله عن الحدود الشمالية لإسرائيل. ودعا لبيد إلى أن تكون موافقة إسرائيل على مقترح بايدن وماكرون لوقف إطلاق النار لمدة 7 أيام فقط، محذراً من ضرورة عدم السماح لحزب الله بإعادة بناء منظومات التحكم والسيطرة الخاصة به.

وفي هذا الإطار، دعا بيان مشترك من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول خليجية إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الأحداث في جنوب لبنان لا يمكن فصلها عن الأوضاع في غزة، مشيراً إلى ضرورة التحرك بشكل عاجل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارات إسرائيلية على لبنان هي الأقوى منذ 2006.. مقتل وإصابة ألفين على الأقل ونزوح عشرات الآلاف قصف جوي إسرائيلي مكثف على لبنان.. مقتل نحو 500 بينهم أطفال وعائلات بأكملها وإصابة قرابة 1700 آخرين سفارة طهران في لبنان: ممنوع السماح لإسرائيل بامتلاك سلاح نووي قتل قطاع غزة جنوب لبنان صفقة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ يعرض الآن Next النرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانروسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةالأمم المتحدةإسرائيلإيرانغزةالحرب في أوكرانيا احتجاجاتصاروخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله لبنان روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الأمم المتحدة حزب الله لبنان روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الأمم المتحدة قتل قطاع غزة جنوب لبنان صفقة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله لبنان روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الأمم المتحدة إسرائيل إيران غزة الحرب في أوكرانيا احتجاجات صاروخ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إطلاق النار على لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بايدن: دعم قوي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن وجود دعم قوي لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الخميس.

وقال بايدن: "كما ترون، أصدرنا بيانا يدعو إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، لقد تمكنا من الحصول على دعم كبير من أوروبا، وكذلك من الدول العربية".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "من المهم ألا تتسع الحرب".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: النداء لوقف إطلاق النار في لبنان أطلق بـالتنسيق مع إسرائيل
  • «البيت الأبيض»: نعمل على اتفاق لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • تفاصيل المقترح الأمريكي - الفرنسي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل ترفض مبادرة واشنطن لوقف إطلاق النار في لبنان.. ما السبب؟
  • تفاصيل المبادرة الدولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • أصوات معارضة قوية في إسرائيل لوقف إطلاق النار مع حزب الله
  • بايدن: دعم قوي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مصادر تكشف لـCNNعن جهود أمريكية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا توافق على أي مبادرة لوقف إطلاق النار