سجلت منطقة مكة المكرمة أعلى عدد من حالات الحروق في المملكة خلال عام 2023م، إذ بلغ عدد الحالات 4111 حالة، تليها الرياض بـ 2414، ثم المنطقة الشرقية بـ 1431 حالة، ثم المدينة المنورة بـ 708 حالات ثم القصيم بـ 566 حالة.
وكشف تقرير هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن إجمالي البلاغات الإسعافية لحالات الحروق بلغ 10,728 حالة بمتوسط 693 حالة لكل منطقة، واستنفرت الهيئة جهودها في مباشرة البلاغات، وإسعاف المصابين، ونقلهم إلى المستشفيات.

حالات الحروق في السعوديةوبلغ إجمالي عدد حالات الحروق في المملكة 10,728 حالة، وسجلت منطقة نجران أقل عدد من الحالات على مستوى المملكة ب 56 حالة.
أخبار متعلقة سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئنيويورك.. المملكة تناقش توصيات بناء القدرات في الذكاء الاصطناعيوقالت استشارية جراحة التجميل والحروق الدكتورة فاطمة المكي أن الحروق تعد أكثر من مجرد إصابات جسدية، فهي تترك آثارًا نفسية واجتماعية عميقة على الضحايا وأسرهم.
وأضافت: لذلك، يجب أن تكون الوقاية هي الأولوية القصوى، ويتطلب ذلك تضافر جهود جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية.نصائح للحد من حوادث الحروقوللحد من حوادث الحروق، دعت إلى تكثيف حملات التوعية، إذ يجب على الجهات المعنية تكثيف حملات التوعية حول مخاطر الحروق وكيفية الوقاية منها، مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن.
وأشارت إلى ضرورة توفير التدريب على الإسعافات الأولية للحروق للجمهور، بما في ذلك كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الأولية قبل الوصول إلى المستشفى.
وأكدت ضرورة تشديد الرقابة على تطبيق معايير السلامة في المنازل وأماكن العمل، خاصة في القطاعات التي تنطوي على مخاطر عالية للحروق.اتباع إرشادات السلامةكما يجب على كل فرد تحمل مسؤوليته في الحفاظ على سلامته وسلامة من حوله، من خلال اتباع إرشادات السلامة وتجنب السلوكيات الخطرة.
وقالت إن التصدي لظاهرة الحروق يتطلب تكاتفًا مجتمعيًا شاملًا، إذ يلعب كل فرد وكل جهة دورًا في الحد من هذه الحوادث المؤلمة وحماية أرواح ومستقبل أبناء هذا الوطن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام السعودية الطب في السعودية أخبار السعودية الحروق

إقرأ أيضاً:

ليبيا تسجل أعلى المعدلات العالمية في استهلاك الملح

كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض، “عن تسجل أعلى المعدلات العالمية في استهلاك الملح اليومي، للفرد الواحد في المجتمع الليبي، والتي تعادل ضعف الكمية المحددة عالميا”.

وبحسب المركز، “أظهرت دراسة أن معدل استهلاك الملح اليومي في المجتمع الليبي، سجلت أعلى المعدلات العالمية في استهلاك الملح للفرد الواحد، حيث يتراوح متوسط استهلاك الفرد بين 9.12 و10.3 غرام يوميًا، وهو ما يُعادل ضعف الكَمَيَّة الموصي بها عالميًا وهي أقل من 5 غرامات يوميًا”.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكشف حقيقة اكتشاف حالات كوليرا بالمحافظة (فيديو)
  • الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة - عاجل
  • بـ46 مئوية.. “مكة المكرمة” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 11
  • بوعناني ينال ثالث أعلى تنقيط من جانب نيس في مواجهة سوسيداد
  • الأسهم اليابانية تسجل أعلى مستوى إغلاق في 3 أسابيع
  • عوض تاج الدين: تأكدنا من سلامة مياه أسوان وجار متابعة الحالات المصابة
  • الرقابة على الأغذية والأدوية: ليبيا تسجل أحد أعلى المعدلات العالمية في استهلاك الملح
  • ليبيا تسجل أعلى المعدلات العالمية في استهلاك الملح
  • 3 حالات يحظر التصالح عليها في مخالفات البناء.. اعرفها