الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 25 مواطنا على الأقل، بينهم شاب أصابته برصاصها، وسيدة، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت شبكة مراسلي وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق عديدة بالضفة الغربية، وداهمت عشرات المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب واعتقال.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من عدة محاور، وداهمت قوة خاصة منزل الشاب وليد خليفة، شقيق الشهيد نور خليفة في مخيم العين، وأطلقت عليه النار وأصابته بجروح قبل أن تعتقله، دون معرفة طبيعة إصابته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة ميسر الفقيه من منزلها في منطقة جسر التيتي بمدينة نابلس، وصايل عدنان عصفور من منطقة المخفية، وغسان الشيخ قاسم من شارع ابن رشد.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامي دواهدة الشاويش من منزله في الحي الشرقي بمدينة جنين، كما اعتقلت 5 شبان من حي الجابريات، وهم: سمير ونور وإبراهيم وسيف ضبايا، وأحمد أبو طارق.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب رائد منير السمودي من بلدة اليامون غرب جنين، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، واعتقلت الأسيرين المحررين أحمد قرعان وعبد الرحمن الطويل بعد مداهمة منزليهما.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسماعيل خلف، ويزن دندن، بعد مداهمة منزليهما في بلدة أبو ديس جنوب شرقي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين خلال اقتحام بلدات دورا، وبيت كاحل، وإذنا، وترقوميا، بمحافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في بلدة دورا وقرية الطبقة المجاورة جنوب الخليل، طالت عشرات المنازل والمؤسسات، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتحطيم لمحتوياتها، واعتقلت عددا من المواطنين عرف منهم الشابين خالد وليد رجوب وأحمد جهاد اطبيش.

كما اعتقلت المواطنين مصعب محمد أبو جحيشة، وعبد الرحمن تيسير العسود، ومعتز محمود العسود، وسام رفيق الطميزة، من بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت الشقيقين يزن وإبراهيم النجار من مدينة الخليل، وجهاد طنينة من بلدة ترقوميا، وأحمد إبراهيم عقيل من بلدة بيت كاحل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات الضفة الغربية قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس وحتى اليوم الأربعاء، 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية. وأفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بأنه من بين المعتقلين امرأة اعتقلت كرهينة، ومعتقلون أفرج عنهم مؤخرًا أغلبيتهم كانوا رهن الاعتقال الإداري، وأعاد الاحتلال اعتقالهم مجددًا.
وتوزعت عمليات الاعتقال على أغلبية محافظات الضفة، حيث رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، واعتداءات بالضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
أخبار متعلقة لبنان: مطار بيروت مستمر بالعمل ولا إجلاء للرعايا"الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنسانييشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و900 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة أبو ديس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل
  • الاحتلال يعتقل 14 مواطنا خلال مداهمات في الضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • العدو يعتقل شقيقة شهيد قرب جنين ويقتحم بلدتي يطا والظاهرية
  • قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية حتى اليوم
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 23 فلسطينيًا بحملة دهم في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية