عين ليبيا:
2024-09-27@00:20:32 GMT

الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمناطق مختلفة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، بأن “السحب تتكاثر اليوم على بعض مناطق الجنوب الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة، بينما يبقى الطقس معتدل على معظم مناطق البلاد”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق راس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-34)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على بعض المناطق”.

وفي مناطق، “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الخليج والجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين(27-33)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، تتكاثر السحب هذا اليوم على (سبها– الشاطئ– بنت بيه– اوباري- غات– مرزق– القطرون– أوباري وجنوب غدامس) تصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار متفرقة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أثناء مرور السحب الرعدية، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–40)مْ”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة بينما تكون شمالية شرقية على الجغبوب نشطة السرعة مساءً، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الفيضانات ليبيا المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس ليبيا ودرجات الحرارة تتراوح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، لحج، الضالع، ريمة، ذمار والمحويت وتمتد غرباً إلى مرتفعات وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كلٍ من صعدة، حجة، عمران وصنعاء وأجزاء من عدن، أبين، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، الضالع ولحج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق - عاجل
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال نسبي مع احتمالية هطول أمطار في الشمال
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات