أجرت مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 50 عملية جراحية من جراحات الأنف والأذن والحنجرة للأسر الأكثر احتياجاً في محافظة الفيوم ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لتنمية الإنسان».

مشاركة عضو التحالف الوطني في مبادرة بداية 

كما نظم عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي برنامج مهارات العمل العام لإعداد قادة التطوع وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمشاركة 70 شابا وفتاة من المتطوعين من أبناء مركز إطسا.

وضمن الحديث عن مبادرات التحالف الوطني نحجت مؤسسة أبو العنين عضو التحالف الوطني في محو أمية 200 شخص ضمن رؤية المؤسسة لمواجهة تحديات محو الأمية وتعليم الكبار، إذ نجحت في تخريج نحو 23 ألف فرد على مدار 20 عامًا.

وبحسب الصفحة الرسمية للتحالف الوطني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تعمل مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري بجد على تعزيز التعليم ومحو الأمية في المجتمع، إذ تركز على تطوير برامج تعليمية مبتكرة تساعد على تعليم الكبار وتوفير بيئة تعليمية شاملة لهم، ويعتبر محو الأمية ركيزة أساسية في تمكين الأفراد والمجتمعات، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مبادرة بداية محو الأمية عضو التحالف الوطنی محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب

أجرت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، أمس الثلاثاء، جولة تفقدية في القافلة الطبية المتنقلة بمؤسسة راعي مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي، بقرية رمادة مركز قليوب، بالإضافة إلى الاطمئنان على المواطنين وإعلامهم بالمبادرة الوطنية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، فضلا عن التأكد من توافر الأدوية.

دعم محاور التنمية البشرية

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن القافلة تأتي بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري المقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، الذي يهدف إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل مباشر وسريع، وتشمل هذه البرامج كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بحضور نجلاء عدوان نائب رئيس مدينة قليوب، والدكتور ماجد منصور مدير الإدارة الصحية بقليوب، والدكتور عادل سعد مدير القوافل الطبية بالقليوبية بمؤسسة راعي مصر للتنمية.

الفحص والكشف على المواطنين

تضمَّنت القافلة عددا من التخصصات الطبية منها الباطنة وأطفال، وعظام، ورمد، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن وحنجرة، فضلا عن أنه يتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبي متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي. 

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والتضامن الاجتماعي ومؤسسة راعي مصر للتنمية.

جدير بالذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية، إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم خدمات طبية متميزة للأسر الأولى بالرعاية بكل القرى الفقيرة.

اختتمت «ريان» الزيارة بتوجيه الشكر لكل الأطقم الموجودة من الإدارة الصحية ومؤسسة راعي مصر وجمعية أهل مصر الخير للتنمية على تنظيم القافلة.

مقالات مشابهة

  • الأمية وانعكاساتها السلبية على السلوك الاجتماعي
  • أبرز جهود أسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني ضمن مبادرة بداية
  • التحالف الوطني يواصل دعمه للأسر الأولى بالرعاية بسلسلة أشطة متنوعة
  • وفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يزور مقر مؤسسة صناع الحياة
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا طبيا.. عمل مستمر
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب
  • أبرز جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. «وجبات غذائية وخدمات طبية»
  • عضو التحالف الوطني تعقد امتحانا لمحو الأمية في الجيزة
  • عضو التحالف الوطني توزع 2500 وجبة غذائية في البحيرة