موقع 24:
2024-09-27@00:23:09 GMT

السعودية تقود التراجع في أسعار النفط

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

السعودية تقود التراجع في أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وتخلت عن مكاسبها السابقة مع تأثر السوق بأنباء عن تأهب السعودية، أكبر مصدري الخام، للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتاً بما يعادل 0.75% إلى 72.91 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتاً أيضاً أو 0.

79% إلى 69.14 دولار للبرميل.

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الخميس، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن السعودية تتأهب للتخلي عن هدفها غير الرسمي، لسعر النفط الخام عند 100 دولار للبرميل، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها.

????️ Oil's seen a strong bounce from the lows - now the narrative shifts back to price wars...

OPEC+ largest producer Saudi Arabia ready to abandon $100 crude target to take back market share (FT) ???? https://t.co/4zsbLEiGyr pic.twitter.com/vJEXzT6AjO

— Axi (@axi_official) September 26, 2024

وتؤثر مؤشرات على عودة النفط الليبي إلى السوق أيضاً على الأسعار، وذلك بعد أن اتفق ممثلو مجلس النواب، ومقره بنغازي في الشرق، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس في الغرب، على تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي، وهي خطوة قد تساعد في حل الأزمة بشأن السيطرة على عوائد النفط في البلاد والتي عطلت الصادرات.

وقالت "إيه.إن.زد" للأبحاث في مذكرة، إن "السوق تجاهلت بيانات أظهرت ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة، في وقت أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط هبطت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي".

Saudi Arabia ready to abandon $100 crude target to take back market share https://t.co/rKFsIXhPoh

— FT Commodities (@ftcommodities) September 26, 2024

وأشارت إلى أن "أي انتعاش في الإنتاج الليبي من شأنه العودة إلى سوق تعاني بالفعل، من مخاوف بشأن ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين".

ومع ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن الطلب على البنزين على أساس أسبوعي، ارتفع إلى أكثر من 9 ملايين برميل يومياً الأسبوع الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خام برنت أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ردا على تطلعات خيالية.. أوبك تصدر توقعاتها بشأن النفط حتى 2050

وصفت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، الثلاثاء، الاستغناء عن الوقود الأحفوري بأنه "ضرب من الخيال"، وقدرّت أن الطلب على الخام سيستمر في الارتفاع حتى 2050 على الأقل، وهي عتبة رمزية في مكافحة تغير المناخ.

وفي نسخة 2024 من تقريرها بشأن توقعات الطلب العالمي على النفط، تتوقع أوبك زيادة الطلب بنسبة 17% بين عامي 2023 و2050، من 102.2 مليون برميل يومياً إلى 120.1 مليون برميل يومياً في نهاية الفترة المعنية.

وراجعت المنظمة توقعاتها لعام 2045، ورفعتها من 116 مليون برميل يوميا، حسبما ورد في تقريرها السابق، إلى 118,9 مليون برميل يوميا.

ورأت المنظمة، التي تقودها السعودية، أن "هذه التوقعات تؤكد أن التطلعات الخيالية بشأن التخلي التدريجي عن النفط والغاز لا تتوافق مع الواقع".

وتتعارض هذه التوقعات مع الجهود المطلوبة للحد من ظاهرة الاحترار العالمي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض 2.5%.. وخام برنت لشهر نوفمبر تحت 72 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.91 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • توقع ثبات أسعار النفط فوق 60 دولارا للبرميل.. وموازنة سلطنة عُمان محمية رغم التقلبات
  • استقرار أسعار النفط وسط توازن بين الطلب الأمريكي والمخاوف الصينية
  • استقرار سعر النفط عالميًا مع انخفاض المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • ردا على تطلعات خيالية.. أوبك تصدر توقعاتها بشأن النفط حتى 2050
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل