صحيفة الاتحاد:
2024-09-26@23:18:09 GMT

«تريندز» يشارك في «معرض إندونيسيا للكتاب 2024»

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، راعياً رئيساً، في النسخة الـ44 من معرض إندونيسيا الدولي للكتاب 2024، والتي انطلقت أمس، وتستمر 5 أيام في مركز جاكرتا الدولي للمعارض.

ويضم الجناح، أكثر من 300 عنوان وإصدار بحثي تتصل بمجالات المعرفة المتعددة، ومعزز بالذكاء الاصطناعي من خلال تقنية الهولوغرام وربوت تريندز البحثي، ويقدم المركز برنامجاً معرفياً حافلاً حاملاً شعار «استشراف المستقبل بالذكاء الاصطناعي»، وذلك بشراكة إعلامية مع مركز الاتحاد للأخبار.

وكرم أريس هيلمان نوجراها، رئيس جمعية الناشرين الإندونيسيين، مركز «تريندز للبحوث والاستشارات»، بصفته الراعي الرئيس لمعرض إندونيسيا الدولي للكتاب.

وتصدرت أنشطة اليوم الأول لمشاركة «تريندز» في المعرض ندوة علمية بعنوان «بناء الجسور وتشكيل المستقبل.. علاقات دول مجلس التعاون الخليجي مع دول جنوب شرق آسيا».
ودعت الكلمة الرئيسة للندوة، إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب شرق آسيا، مؤكدة أهمية هذه الشراكة في مواجهة التحديات العالمية المتزايدة، مشيرة إلى أن التعاون بين المنطقتين يمثل فرصة فريدة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتنمية الشاملة، وذلك من خلال استغلال الإمكانات الكبيرة المتاحة في مختلف المجالات، مثل التجارة والاستثمار والطاقة والابتكار.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي مركز رائد للابتكار في الذكاء الاصطناعي «الوطني» يشارك في ورشة عن التحولات في عمل المجالس التشريعية الخليجية

من جهته، أوضح الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز»، في كلمته، أنه تم اختيار هذا الموضوع للتعبير عن الحاجة المُلِحّة لتعزيز التعاون والشراكة بين الأمم والشعوب في عصرنا الحالي، بما يساهم في تعظيم الاستفادة من الفرص، ومواجهة التحديات التي تعترض سبيلنا جميعاً في طريق التنمية والازدهار.

من ناحيته، تحدث الدكتور فيثرا فيصل هاستيادي، المستشار الاقتصادي والخبير الاقتصادي الأول في شركة بي تي صمويل سيكيوريتاس إندونيسيا، المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة التجارة في جمهورية إندونيسيا، عن آفاق مستقبل العلاقات الاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي وآسيان، مؤكداً وجود فرص واعدة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.


من جانبه، تطرق الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، إلى مسألة قوة الإعلام في تعزيز العلاقات بين الخليج وجنوب شرق آسيا، لافتاً إلى أن هذه العلاقات تشهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث أسست الشراكة بينهما على أسس متينة من المصالح المشتركة والرغبة في تحقيق التنمية والازدهار.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز تريندز للبحوث والاستشارات تريندز إندونيسيا الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يستعرض مع مركز مكافحة الإرهاب الإندونيسي BNPT آفاق التعاون ويطلق كتاباً باللغة الإندونيسية

 

 

أبوظبي – الوطن:

في يومه الأول بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا، وضمن المحطة الثالثة من جولة مركز تريندز للبحوث والاستشارات البحثية الآسيوية، استعرض باحثو “تريندز” في حلقة نقاشية مع المركز الوطني الإندونيسي لمكافحة الإرهاب (BNPT) جهود مراكز البحوث لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، إضافة إلى أوجه التعاون والشراكة في البحوث المتخصصة والدراسات الاستراتيجية.

وعرض الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز” جهود المركز الفكرية والبحثية في هذا المجال، وأكد أهمية الدور الذي تلعبه مراكز الفكر في تفنيد حجج جماعات التطرف.

كما عرض باحثو “تريندز” موسوعة جماعة الإخوان المسلمين التي يقوم “تريندز” بإعدادها، والتي تتكون من 35 كتاباً، صدر منها 12 كتاباً وتتم ترجمتها بعدة لغات.

وخلال الحلقة أيضاً أطلق “تريندز” الترجمة الإندونيسية للكتاب الحادي عشر من الموسوعة، والذي يحمل عنوان “مفهوم الدولة عند جماعة الإخوان”.

وأكد الكتاب الحادي عشر من «موسوعة جماعة الإخوان المسلمين» أن جماعة «الإخوان المسلمين» ناصبت الدولة الوطنية العربية العداء منذ نشأتها، واعتبرتها حجر عثرة في طريق وصولها إلى الحكم، ومن ثم حاربت أسسها ومبادئها الحداثية، بوصفها مخالفة لأسس نوعية تَدَيُّن الجماعة، ولمبادئ هذا التَّدَيُّن التي اختصرت الإسلام فيها فقط.

كما تم خلال الجلسة استعراض مؤشر “نفوذ الإخوان المسلمين على المستوى الدولي”، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، ويعده “تريندز” سنوياً لقياس وتتبع نفوذ الجماعة وقوتها على مستوى العالم.

من جانب آخر استمع باحثو “تريندز” من مسؤولي المركز الوطني الإندونيسي لمكافحة الإرهاب إلى نبذة حول عمل المركز ورؤيته ونتاجه، كما أشاد مسؤولو المجلس بالجهود البحثية التي يبذلها “تريندز”، وشددوا على رغبتهم في إقامة تعاون بنَّاء بين الجانبين بما يعزز ويساهم في مواجهة آفة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

وقد أكدت الجلسة النقاشية بين “تريندز” ومركز (BNPT) أهمية التعاون المشترك في هذا المجال وغيره من البحوث بما يساهم في تعزيز العمل البحثي ونشر المعرفة.

واتفق الجانبان على استمرار التواصل بما يفضي إلى توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك.وام


مقالات مشابهة

  • المركز القومي للترجمة يشارك بـ188 عنوانا في معرض الرياض للكتاب
  • “تريندز” يشارك في “معرض إندونيسا للكتاب 2024”
  • “تريندز” يستعرض مع مركز مكافحة الإرهاب الإندونيسي BNPT آفاق التعاون ويطلق كتاباً باللغة الإندونيسية
  • مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الصندوق الثقافي يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • «تريندز» يثري معرض الرياض الدولي للكتاب بـ270 إصداراً
  • «تريندز» يثري معرض الرياض الدولي للكتاب بـ 270 إصداراً علمياً ومعرفياً
  • "تريندز" يشارك بـ270 إصداراً في "الرياض للكتاب"
  • “تريندز” يشارك في معرض الرياض للكتاب بـ 270 إصدارا