أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ محطة كهرباء التوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر، تمهيداً لإدخالها الخدمة قريباً، بهدف زيادة القدرة الكهربائية بالشبكات وتلبية الاحتياجات المستقبلية للمدينة من الكهرباء.


جاء ذلك خلال متابعته وزير الإسكان لسير العمل بالمشروع، حيث أوضح المهندس شريف الشربيني، أن هذه المحطة تعد من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا في مدينة 6 أكتوبر، لما لها من دور حيوي في تلبية احتياجات الكهرباء المتزايدة في المنطقة، وخدمة أحمال منطقة التوسعات الشرقية بالمدينة، خاصة مع التوسعات العمرانية الجديدة.

وأكد الشربيني، أن المحطة ستسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمة الكهربائية، بما يتماشى مع رؤية الدولة لدعم المدن الجديدة بالبنية التحتية الحديثة والمستدامة.


ووجه وزير الإسكان، القائمين على المشروع بضرورة الإسراع في استكمال الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان جاهزية المحطة لدخول الخدمة في الموعد المحدد.


وفي ذات السياق، قام المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بجولة تفقدية لمحطة محولات الكهرباء بالتوسعات الشرقية بجهد ٢٢٠ / ٢٢ / ٢٢ ك.ف، لمتابعة الأعمال والتأكد من سير العمل بالمحطة وفق الجدول الزمني المحدد.
واطلع المهندس محمد مصطفى، خلال الجولة على مختلف مكونات المحطة، بدءًا من الأعمال المدنية حتى التركيبات الكهربائية النهائية، مشدداً على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والبيئية لضمان تشغيل آمن ومستقر للمحطة. 


وأوضح رئيس الجهاز أن المشروع يشتمل على مبنى المحولات جهد ٢٢٠  ك. ف، بعدد ٣ محولات ١٢٥ م. ف . أ ، ومبنى الكنترول، كما تشتمل الأعمال الجارية على الخدمات اللازمة من مجاري كابلات، طرق، خطوط مياه وحريق. 
وأضاف أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية بالمشروع ومتبقي تنفيذ الطرق الداخلية وخزان الصرف وضلع السور الشرقي نظراً لتعارضه مع الخط الهوائي أكتوبر الرئيسية/ القاهرة ٥٠٠ جهد ٢٢٠ ك. ف، حيث جارٍ تنفيذ أعمال تحويل الخط الهوائي لكابلات أرضية ومتوقع الانتهاء منها قريباً.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تركيب وتوريد جميع المهمات الخاصة بالمحطة بالموقع عدا المحولات المساعدة وأجهزة الاتصالات وتم إجراء الاختبارات اللازمة لها.
وفي سياق متصل، قام رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، بجولة تفقدية على المحاور الرئيسية لمتابعة سير الأعمال الجارية والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب الحركة المتزايدة بالمدينة.

وشملت الجولة التفقدية عددًا من المحاور الرئيسية، من بينها محور ٢٦ يوليو، ومحور جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد من الطرق الفرعية الهامة، وتهدف هذه الجولة إلى الوقوف على تقدم الأعمال الإنشائية والتطويرية في تلك المحاور، بما يضمن تسهيل حركة المرور وتقليل الاختناقات المرورية، خاصة في أوقات الذروة.
وفي ختام جولته التفقدية، أكد المهندس محمد مصطفى، أن جهاز المدينة سيستمر في متابعة كافة المشروعات الخدمية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة في مدينة ٦ أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكان وزير الإسكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية المدن الجديدة بمدينة 6 أكتوبر مدينة 6 أكتوبر المهندس شريف الشربيني محطة كهرباء وزیر الإسکان الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بالضبعة أكتوبر المقبل

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة ميدانية إلى محطة ليننجراد النووية التي تقع على مسافة 780 كيلومترا من العاصمة موسكو، وتعد المحطة المرجعية لمحطة الضبعة في مصر، واستقبله خلالها فلاديمير بير يجودا مدير محطة ليننجراد للطاقة النووية، وأطقم التشغيل من خبراء البرنامج النووي الروسي لتوليد الكهرباء، والذي قدم عرضا تفصيليا عن مكونات المحطة والتكنولوجيا المستخدمة ومعدلات الأمان الفائقة وأهمية الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء النظيفة وتحقيق الاستدامة والاستقرار للشبكات الكهربائية.

هيئة المحطات النووية

شملت الزيارة والجولة الميدانية للدكتور محمود عصمت، التي رافقه فيها الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، المفاعلات المختلفة من حيث القدرة والتكنولوجيا وتاريخ الإنشاء ومراكز التحكم الرئيسية وغير الرئيسة وكذلك مراكز التشغيل والتدريب والترخيص للمشغلين والطوارئ والسلامة وأنظمة الحماية المختلفة والمتعددة، وامتدت الجولة إلى مركز التدريب الرئيسي وأحد مراكز التشغيل، حيث التقى بعدد من شباب المهندسين المصريين من كوادر هيئة المحطات النووية والذين يؤدون برامج تدريبية وعملية للحصول على رخص مشغلين في إطار اتفاق بناء المحطة النووية بالضبعة وإعداد الأطقم المصرية للعمل.

وأكد أن الزيارة كانت مفيدة وهامة وتم خلالها الوقوف على تنفيذ نتائج زيارة الوفد الروسي قبل بضعة أسابيع والاجتماع الذى تم بموقع المحطة النووية بالضبعة، مشيدا بحفاوة الاستقبال وروح الشراكة والتعاون بين الشركاء في مصر وروسيا، مؤكدا أنه تحدد تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة خلال احتفالات الدولة بنصر أكتوبر العظيم وذلك خلال الشهر المقبل.

خفض الاعتماد على الوقود التقليدي

وقال «عصمت»، إن هناك متابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسي لمستجدات التنفيذ والخطة الزمنية وجداول الانتهاء من الأعمال، وصولا إلى الربط على الشبكة الموحدة، وهناك دعم كامل ورؤية رئاسية لمواصلة العمل لخفض الاعتماد على الوقود التقليدي وتقليل انبعاثات الكربون، موضحا أن خطة العمل مستمرة للنهوض بمنظومة الخدمات المقدمة وتحسين معدلات الأداء وتحقيق الكفاءة في التشغيل وتطوير وتحديث الشبكات على كافة الجهود.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد تنفيذ تشطيبات أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية في 6 أكتوبر
  • «الكهرباء»: تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بالضبعة أكتوبر المقبل
  • وزير الكهرباء: تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة أكتوبر المقبل
  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروع صرف صحي في بركة السبع بتكلفة 75 مليون جنيه
  • قبل زيارته محطة ليننجراد.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مسؤولي المؤسسة الروسية للطاقة الذرية
  • الإسكان: تنفيذ قرارات غلق لمحال وأنشطة مخالفة بمدينتي 6 أكتوبر والشروق