يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد سفير اليمن لدى مملكة البحرين علي حسن الأحمدي أن البحرينيين الخمسة الموقوفين في اليمن ما زالوا قيد التحقيق لدى السلطات المعنية في محافظة مأرب.

ونفى السفير الأحمدي في تصريحات أدلى بها لصحيفة الأيام البحرينية أن يكون لدى السفارة أي معلومات حول طبيعية التحقيق معهم، أو فترة انتهاء التحقيق.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية البحرينية تتابع أوضاعهم بشكل مباشر مع نظيرتها في اليمن.

وكان خمسة مواطنين بحرينيين قد تم توقيفهم الشهر الماضي، والتحفظ عليهم من قبل السلطات الأمنية اليمنية في محافظة مأرب – شمال شرق العاصمة صنعاء -، وذلك بعد أن عبروا الأراضي اليمنية من سلطنة عمان بغرض السفر إلى جنوب السعودية، وفق ما أكدت عائلاتهم لـ«الأيام».

فيما تتابع وزارة الداخلية أوضاعهم الصحية والتأكد من سلامتهم والاطمئنان عليهم، وكذلك متابعة الإجراءات القانونية من قبل السلطات اليمنية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إيرا الإمارات البحرين السعودية اليمن مصر

إقرأ أيضاً:

اللواء سلطان العرادة يستقبل رئيس الوزراء وبن مبارك يؤكد زيارتنا لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب سلطتها المحلية وإسناد جهودها

  

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم الأربعاء" أن الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر تعد انتصارًا لقيم الشعب في التحرر من الإمامة الكهنوتية المتخلفة ومن الاستعمار البغيض، والتي تعتبر انطلاقًا لا يتوقف لتحقيق الأهداف الوطنية التي ناضل في سبيلها الأحرار الثوار من أبناء شعبنا وقدموا من أجلها أغلى تضحية وأكرم عطاء وأشجع موقف.

 

جاء هذا خلال استقباله بمدينة مأرب، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعدد من أعضاء الحكومة الذي يزورن المحافظة للمشاركة في الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية الخالدة.

 

ورحب اللواء العرادة بدولة رئيس الوزراء والوزراء في مأرب في هذه الزيارة المتزامنة مع الاحتفالات الرسمية والشعبية بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تأتي وشعبنا ما يزال يناضل من أجل ذات القيم ويسعى لنفس الأهداف ويواجه ذات الأشكال من التخلف والهمجية لمليشيا الحوثي الإرهابية التي تحاول يائسة النيل من حريته واستقلاله وكرامته وسيادته..

  

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بحرص رئيس الوزراء على الاطلاع على الأوضاع في محافظة مأرب عن قرب في مختلف الجوانب..

مشيراً إلى أهمية تحقيق التكامل بين الحكومة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة لتجاوز كافة الصعوبات والتحديات جراء تزايد أعداد النازحين، إضافة إلى الأضرار التي خلفتها السيول واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للتعامل معها، بما والإرتقاء بمستوى الخدمات في كافة القطاعات خاصة الطرقات.

 

من جانبه، أكد دولة رئيس الوزراء أن هذه الزيارة لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب السلطة المحلية وإسناد جهودها والاطلاع بشكل مباشر على الوضع العام والاحتياجات.. مشيرًا إلى أن الحكومة ستكون عونًا لقيادة السلطة المحلية في كل الخطط والبرامج الهادفة إلى ضمان استمرار استقرار الأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية. منوهًا بالنموذج الذي تقدمه محافظة مأرب في هذا الجانب.

 

شارك في الاستقبال رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ووكلاء محافظة مأرب وعدد من القيادات العسكرية والأمنية .  

مقالات مشابهة

  • لماذا غادرت الحكومة اليمنية عدن إلى مأرب بذكرى 26 سبتمبر؟
  • وفاة شاعر يمني كبير في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب
  • البحرين تبحث مع اليمن أوضاع البحرينيين الخمسة الموقوفين في مأرب
  • قطر توجه دعوة مهمة بشأن اليمن وتعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث
  • اللواء سلطان العرادة يستقبل رئيس الوزراء وبن مبارك يؤكد زيارتنا لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب سلطتها المحلية وإسناد جهودها
  • الحكومة اليمنية: اختطاف الحوثيين لمواطنين يهدف إلى منع الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • بعد ابتزاز الفتيات.. صاحب "شكراً جزيلاً" في قبضة الشرطة العراقية
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر .. شاهد رفع أعلام الجمهورية اليمنية على رؤوس الجبال في محافظة إب (فيديو)