تتعرض لبنان لاستهداف إسرائيلي مستمر، يشتمل على غارات وقصفات بصواريخ في أماكن متفرقة على بيروت، وسط ذلك تحاول الدول العربية والغربية للوصول إلى حل ينهي الصراع القائم في لبنان، جاء ذلك في تقرير تلفزيوني عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، بعنوان «جهود دولية وعربية حثيثة لإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني».

جهود دولية حثيثة 

وأفاد التقرير بأن هناك جهودا دولية حثيثة لاحتواء الحرب التي تشنها إسرائيل على الجبهة الشمالية مع لبنان لاسيما عقب تدهور الأمور واقترابها من حرب شاملة قد تهدد مصير منطقة الشرق الأوسط بأسرها وهو الأمر الذي لم ينفه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وأضاف أن بايدن أكد خلال لقائه مع إحدى شبكات التلفزة الأمريكية أن احتمالات نشوب حرب كاملة في منطقة الشرق الأوسط ممكنة، وأن البيت الأبيض يبذل قصارى جهده لاحتواء تلك الأزمة وتجنب اندلاع أي حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

ضرورة اللجوء إلى الدبلوماسية

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طالب أيضا الطرفين، باللجوء إلى الدبلوماسية كما دعا إلى ضرورة تنسيق الجهود لتجنب زيادة التصعيد، الاتحاد الأوروبي دخل على خط الأزمة وحذر على لسان مسؤول السياسية الخارجية جوزيب بوريل من خطورة ذلك الصراع الذي من الممكن أن يمتد إلى حرب شاملة، بوريل تحدث باسم أوروبا كاملة مؤكدا أنها تبذل جهودا حثيثة لتقليل التوتر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الشرق الأوسط جو بايدن القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن الشرق الأوسط الآن أمام منعطفًا خطيرًا وتهديدًا حقيقيًا، مضيفًا: «إما وقفا شاملا لكل أشكال العدوان والقتال في كل الساحات أو المزيد من الانهيارات وتوسع لدائرة الصراع».

 

وشدد «عبد العاطي»، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في لبنان، على أن منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من حروب خلال الفترة الأخيرة لم تعد تحتمل المزيد من الدمار.

 

وأوضح أن هذه مسؤوليتنا ولابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة وغير المقبولة التي يعيشها لبنان من قصف إسرائيلي خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • جهود دولية وعربية حثيثة لإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني
  • تسوية الصراع في الشرق الأوسط تبدأ بوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان
  • الخارجية الأمريكية: نهتم بإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني
  • «البنتاجون»: نواصل العمل لوقف التصعيد في الجنوب اللبناني
  • العراق تحت الضغط: تداعيات الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • إيران: مستعدون للعمل مع دول أخرى لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط