القاهرة - صفا تبنى رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في ختام المؤتمر الطارئ الـ35 للاتحاد البرلماني العربي اليوم، بندًا طارئًا ضمن جدول أعمال الدورة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. ويطالب البند بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، مستندًا إلى الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، تمهيدًا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ويدعو مشروع القرار، الذي تقدمت به فلسطين عبر نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، برلمانات الدول التي لم تعترف بفلسطين للإسراع في الاعتراف بها، انسجامًا مع الشرعية الدولية. وجاء المؤتمر لنصرة الشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، بما في ذلك الهجمات على المدنيين في غزة، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة. وجدد المشاركون مطالبتهم للمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها ووقف العنف الإسرائيلي المتصاعد، محذرين من أن استمرار الممارسات الإسرائيلية قد يؤدي إلى تصعيد خطير يهدد استقرار المنطقة بأكملها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

“نصية” يشارك في اجتماع الدورة الـ 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

الوطن| متابعات شارك عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية في اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقد يوم أمس الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن البند الطارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية في جدول أعمال الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك عرض ومناقشة المذكرتين المقدمتين من الأمانة العامة للاتحاد حول تفعيل عمل اللجان الدائمة وأنشطتها ووضع آلية عمل مناسبة لتفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي وسُبل تطوير عمله. وأوضح نصية خلال مداخلة له بأن اجتماع اليوم يأتي وقدر مر قرابة العام على العدوان على غزة، وعلى تدمير وقتل الشعب الفلسطيني الصابر وعلى مجازر و مذابح لم يشهد العالم لها مثيل، وعلى ظلم وحقد وقهر وغطرسة تجاوزت كل الحدود، مشيراً إلى أنه قد اتضحت بشاعة الوجه الحقيقي لما يسمى بالمجتمع الدولي وحقوق الإنسان. وأضاف نصية قائلاً: نلتقي اليوم لنقف إجلالاً و اكباراً للشعب الفلسطيني الأبي نساء و أطفالا ورجالا لنحيي المقاومة الفلسطينية البطلة التي لقنت العالم درسا في الأخلاق و الإنسانية قبل أن تلقنه درساً في الدفاع عن النفس و التشبت بالأرض رغم فارق الامكانيات، مؤكداً على الوقوف مع المقاومة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني ولن نكون في مربع تبرير الذل والعجز و الخوف و المهانة. وطالب بوضع سلاح النفط على الطاولة، وكذلك تحديد سقف زمني للمبادرة العربية على أن تسحب بعدها إذا لم يتم الالتزام بها، وعقد اجتماع أمني عربي و إسلامي بالاضافة إلى إنشاء صناديق شعبية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني. الوسومالاتحاد البرلماني العربي عبدالسلام نصية ليبيا

مقالات مشابهة

  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
  • “نصية” يشارك في اجتماع الدورة الـ 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • عباس يدعو للاعتراف بفلسطين ودعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • "الشعبة الإماراتية" تشارك في الاجتماع الاستثنائي للاتحاد البرلماني العربي
  • الشعبة الإماراتية تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة
  • وكيل أول النواب يشارك في الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل أول مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لـ «اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي»
  • أردوغان: دعوة للاعتراف بفلسطين ومطالبة المجتمع الدولي بالتحرك