أصدر البنك المركزي الصيني (بنك الصين الشعبي) قرارًا بخفض تكلفة القروض متوسطة الأجل للبنوك، حيث جاء هذا القرار في سياق تدابير التيسير النقدي الشامل التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بهدف دعم الاقتصاد.

خفض سعر الفائدةالمبلغ المخفض: تم خفض سعر الفائدة على قروض بقيمة 300 مليار يوان (ما يعادل 42.6 مليار دولار).النسبة المخفضة: انخفضت الفائدة من 2.

3%
إلى 2%، وذلك ضمن آلية الإقراض متوسطة الأجل لمدة عام لبعض المؤسسات المالية.حزمة التحفيز

في يوم الثلاثاء الماضي، كشفت بكين عن أكبر حزمة تحفيز منذ جائحة كورونا، وذلك في إطار جهود الحكومة لتحقيق هدف النمو المحدد بـ 5%.

الأثر المحتمل على السوق

توقع العديد من المحللين أن يؤثر خفض الفائدة على حركة الاقتصاد، مع توقعات بزيادة الاستثمارات في القطاعات المختلفة، بما في ذلك الذهب وشهادات البنوك كخيارات استثمارية بديلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي الصيني خفض أسعار الفائدة التيسير النقدي حزمة التحفيز النمو الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 لحسم مصير الفائدة

موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية لما له من دور في حسم مصير سعر الفائدة.

 

موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 وذلك لمعرفة التوقيت الخاص بذلك الاجتماع وما يترتب عليه بشأن أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.


ما هو موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024؟

وللإجابة عن ما هو موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024؟، فأعلن البنك المركزي المصري بشكل رسمي، فإن موعد اجتماع البنك المركزي المقبل يكون يوم الخميس17 من شهر أكتوبر المقبل، وسوف يكون هذا الاجتماع هو السادس خلال العام الجاري.

 

مصير الفائدة في اجتماع البنك المركزى القادم 2024

ويعقد البنك المركزي اجتماعات دورية للجنة السياسات النقدية في البنوك المركزية، لتحديد أسعار الفائدة على عمليتي الإيداع والإقراض، بالإضافة إلى النظر في القرارات التي تستهدف خفض مستوى التضخم، وفق آخر المستجدات على الساحتين المحلية والعالمية.

وفي اجتماع البنك المركزى القادم 2024، فتشير التوقعات في اتجاهين الأول هو تثبيت أسعار الفائدة وعدم الاتجاه نحو التخفيض، وذلك في إطار سعي البنك المركزي للحفاظ على الأموال التي تم ضخها من قبل المستثمرين لا سيما أن أسعار الفائدة في مصر أصبحت مرضية للكثيرين منهم، كما أن التثبيت من الممكن أن يكون سببًا في جذب استثمارات جديدة داخل مصر.

وكشفت تقارير أن الاتجاه نحو تخفيض الفائدة مطروح، ولكن بنسبة تقل عن توقعات التثبيت في تلك المرة والتي يرى كثيرون إنها ستكون الأخيره خلال عام 2024، على أن يتم البدء في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من الاجتماع بعد المقبل.

 

آخر قرارات اجتماع البنك المركزي المصري

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها الخامس يوم الخميس 5 سبتمبر  الجاري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي %27.25 %28.25، %27.75 على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند %27.75، وبناء على القرار الذي اتخذته اللجنة في اجتماعها الأخير.

مقالات مشابهة

  • "المركزي" الصيني يخفض الفائدة على قروض بـ42.6 مليار دولار
  • المركزي الصيني يخفض سعر الفائدة لتحفيز الاقتصاد
  • موعد اجتماع البنك المركزي القادم 2024 لحسم مصير الفائدة
  • «المركزي الصيني» يضخ 300 مليار يوان في النظام المالي
  • البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان
  • البنك المركزي المغربي يثبت الفائدة عند 2.75 بالمئة
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 65.24 مليار دولار
  • البنك المركزي الصيني يضخ 460 مليار يوان في النظام المصرفي
  • محافظ البنك المركزي الصيني يعلن خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك وأسعار الفائدة