أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عن نيته في الظهور من جديد في نفس المكان، الذي كان قد تعرّض فيه إلى محاولة اغتيال خلال تموز/ يوليو الماضي.

وأعلنت حملة ترامب الانتخابية، عن تنظيم تجمع انتخابي جديد، وذلك بتاريخ الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر القادم، في نفس المكان القريب من مدينة باتلر المتواجدة في ولاية بنسلفانيا.

حيث تمّ أطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق في الثالث عشر من تموز/ يوليو الماضي.

وكان الشخص المسمّى توماس ماثيو كروكس (الذي حاول اغتيال دونالد ترامب) قد تمكّن من الصعود إلى موقع مرتفع، وهو يحمل معه بندقية هجومية، حيث أطلق عدّة طلقات على المرشح الجمهوري الحالي لرئاسة الولايات المتحدة، الذي كان يلقي كلمة، خلال التجمع الانتخابي، فيما أصابت إحدى الرصاصات أذن ترامب اليمنى.

إلى ذلك، قد قتل أحد الحاضرين في خضمّ الحادث نفسه، فيما أصيب آخران من الجمهور الذي حضر التجمع الانتخابي لترامب بعدد من الجروح التي وُصفت بكونها "خطيرة"، بينما تم إطلاق النار في الوقت نفسه على توماس ماثيو كروكس.


وأكدت حملة ترامب الانتخابية، بأن المرشح الجمهوري الحالي لرئاسة الولايات المتحدة، بات يرغب في إحياء ذكرى ضحايا مُحاولة اغتياله التي فشلت، مع تقديم الشكر في الوقت نفسه إلى كافة قوات الأمن وخدمات الطوارئ على جهودهم.

وفي سياق متصل، أطلقت اللجنة الوطنية الديمقراطية (DNC) عدّة إعلانات ساخرة، تهاجم من خلالها الرئيس السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، وذلك بعد رفضه المشاركة في مناظرة أخرى أمام المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، بوضعه على شكل "الدجاج".

واستخدمت اللجنة الوطنية الديمقراطية، هذه الإعلانات، في مناطق محيطة بتجمعات ترامب الانتخابية، حيث ركّزت على بنسلفانيا، وهي الولاية ذات الأهمية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.  فيما تُظهر الإعلانات، ترامب، على هيئة دجاجة مرتديًا ربطة عنق حمراء، ما يمثل إشارة إلى تخوفه من مواجهة خصومه في الساحة السياسية.

وفي المقابل ترى حملة هاريس أن الشعب الأمريكي، يستحق فرصة أخرى لرؤية هاريس وترامب يتناظران، قبل الإدلاء بأصواتهم، مطالبين ترامب بالالتزام بإجراء المناظرة المعلنة مسبقة في 23 تشرين الأول/ أكتوبر وتستضيفها شبكة "سي إن إن".


تجدر الإشارة إلى أن دونالد ترامب يُواصل السعي من أجل العودة مجددا إلى البيت الأبيض، وذلك عقب مغادرته خلال عام 2021، عبر هزيمة نائبة الرئيس الأمريكي الحالي، كامالا هاريس، في الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر إجراؤها بتاريخ الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب البيت الأبيض البيت الأبيض الإنتخابات الأمريكية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم لقاء أنصاره في موقع محاولة اغتياله

أعلن المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عن نيته الظهور مجدداً في الموقع الذي تعرض فيه لمحاولة اغتيال في يوليو (تموز) الماضي.

وأعلنت حملة ترامب الانتخابية، عن تنظيم تجمع في 5 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في نفس الموقع القريب من مدينة باتلر في ولاية بنسلفانيا، حيث أطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق في 13 يوليو (تموز) الماضي.

Trump planning return to Pennsylvania town and site of first assassination attempt https://t.co/cujFXSuX1u

— USA TODAY (@USATODAY) September 25, 2024

وتمكن توماس ماثيو كروكس، من الصعود إلى موقع مرتفع ومعه بندقية هجومية، وأطلق عدة طلقات على ترامب خلال التجمع، وأصابت إحدى الرصاصات أذن ترامب اليمنى. وقتل أحد الحاضرين في الحادث، وأصيب آخران من الجمهور بجروح خطيرة، بينما تم إطلاق النار على كروكس وقتله.

وذكرت حملة ترامب أن المرشح الرئاسي، يرغب في إحياء ذكرى الضحايا وتقديم الشكر لقوات الأمن وخدمات الطوارئ على جهودهم.

ويواصل ترامب السعي للعودة إلى البيت الأبيض بعد مغادرته في عام 2021، عبر هزيمة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية، المقررة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مقالات مشابهة

  • المطربة جانيت جاكسون تشكك في كون كامالا هاريس سوداء!
  • ترامب يعتزم لقاء أنصاره في موقع محاولة اغتياله
  • ترامب يعود إلى مكان محاولة اغتياله في بنسلفانيا
  • ترامب يلوح بتدمير إيران لضلوعها في محاولة اغتياله
  • توجيه أتهامات لرجل بمحاولة اغتيال دونالد ترامب في ملعب جولف في فلوريدا
  • واشنطن بوست: الديمقراطية الأميركية في ورطة حتى لو فازت هاريس
  • تجريم الدعارة.. تساؤلات عن موقف هاريس الحالي
  • ترامب يعلن عدم ثقته بالتحقيقات في محاولة اغتياله الثانية
  • المحكمة الأمريكية ترفض الإفراج بكفالة عن المتهم في محاولة اغتيال ترامب الثانية