استنكر أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، تداول شائعة تلوث ماء النيل من بعض الالسنة رغم نفي المسؤولين لتلك الشائعات المغرضة، الغير مسئولة والتي ليس لها اي اساس من الصحة، قائلا:" تلك الشائعات من اعداء الوطن ويرددها العامة دون وعي مما يثير الفتن ويهدم للروح المعنوية للمواطنين.

رئيس جهاز الشروق يتابع تنفيذ شبكتى المياه والصرف بمنطقة الرابية محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.

. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة" عقوبة ترويج الشائعات 

وأضاف محفوظ في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن القانون واجه تلك الجرائم بعقوبات وطبقا لنص المادة 102 و102 مكررعقوبات بان إثارة الفتن ونشر اخبار او شائعات كاذبة يعاقب بالحبس والغرامة كل من قام بها  إذا سبب تكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وقد تشمل الاخبار الكاذبة والعقوبات تترواح مابين الغرامة والحبس لمدة تصل الى 5 سنوات.

عقوبة نشر الأخبار الكاذبة 

وأفاد المحامي بالنقض، أن الجناة  يواجهون جرائم التحريض على تكدير السلم المجتمعي  والتحريض على الدولة ونشر اخبار كاذبة ويحكمها مواد قانون العقوبات بالمواد88 و188، كما يمكن ان يكون نشر تلك الاخبار الكاذبة هدفها اخطر من ذلك بل تتضمن سلوك معادي للدولة يمس سلامة البلاد   فتعاقب المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على أن "يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها"، والمادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم"، لمدة  سجن تصل الي 15 عام.

قانون جرائم المعلومات

وأوضح محفوظ أن نصوص قانون جرائم المعلومات وقانون الارهاب تحاكم ناشري الشائعات والاخبار الكاذبة وشركائهم على جرائمهم في حق الوطن، مطالبًا الجميع بالتصدي لتلك الشائعات واستخلاص المعلومات من مصادرها الرسميه  وعدم الاستماع لتلك الاكاذيب التي هدفها هدم الثقة بين المواطن والدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسمم مياه الشرب أيمن محفوظ المحامي بالنقض عقوبات قانون الارهاب قانون العقوبات المصري

إقرأ أيضاً:

"مياه الشرب" بالمنوفية تنفي تلوث مياه الشبكات العمومية

أصدرت شركة مياه الشرب بالمنوفية بيانا مساء الثلاثاء، نفت فيه تلوث مياه الشبكات العمومية بمختلف مراكز المحافظة، مؤكدة عدم صحة ما يتردد على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت، بالإشارة إلى ما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تلوث مياه الشرب ودعوة المواطنين لعدم استخدام مياه الشبكات العمومية بالمحافظة، تهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بالأخوة المواطنين عدم الانسياق لهذه الشائعات المُغرضة التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأكدت على أن جميع محطات الشركة تعمل بحالة جيدة وفقا لتعليمات التشغيل القياسية ولا يوجد أي مشكلة تخص جودة مياه الشرب بالمحافظة، ويتم سحب عينات من المياه وتحليها بمعرفة معامل الشركة ومعامل الصحة للتأكد من سلامة المياه وصلاحيتها للشرب ومطابقتها لمعايير الجودة.

كما أكدت على أن المصدر الوحيد للأخبار الخاصة بالشركة هو الصفحة الرسمية للشركة والموثقة من إدارة الفيس بوك، وغير ذلك يعتبر مصدر لترويج الشائعات والشركة غير مسئولة عن ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • مياه الشرقية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • حقيقة تسمم مياه النيل.. الحكومة تحسم الجدل
  • مياه أسيوط تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب  
  • عاجل - "مياه الشرب" تحسم الجدل: المياه آمنة 100%
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في القاهرة.. بيان من الشركة
  • مياه القليوبية تحذر من الشائعات: مياه الشرب نظيفة
  • صالحة للشرب.. مياه القليوبية تحذر من الشائعات
  • "مياه الشرب" بالمنوفية تنفي تلوث مياه الشبكات العمومية
  • كيف حدد القانون عقوبة ترويج العملات في السوق السوداء؟