الوطن:
2024-09-26@22:51:08 GMT

تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة بلغ 8 سفن،  إلى جانب تداول 14 ألف طن بضائع و 702 شاحنة و120 سيارة.

حركة الواردات شملت 5000 طن بضائع و 419 شاحنة

وأصدر المركز بيانا اليوم الخميس، أكد فيه أن حركة الواردات شملت 5000 طن بضائع و419 شاحنة و95 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 9000 طن بضائع 283 شاحنة و25 سيارة.

تداول 2500 طن بضائع

وأشار إلى أن ميناء سفاجا اليوم، يستعد لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس بينما تغادر السفينة وادي الملوك، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين أمل ودليلة وغادرت ثلاث سفن وهي أمل، بوسيدون اكسبريس وCORN، كما جرى تداول 2500 طن بضائع و255 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين أور وايلة.

مغادرة السفينة MILAGRO على متنها 2000 طن مواد غذائية 

كما يستعد ميناء بورتوفيق لمغادرة السفينتين MILAGRO على متنها 2000 طن مواد غذائية الي السودان والسفينة SEA WAVE1، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1270 راكبا بموانيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر بضائع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة

 

 

يقام مهرجان “آرت إكسبلورا” بالقرب من محطة القطار القديمة بميناء طنجة، ويستمر حتى التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري. يقام المهرجان على متن السفينة المتحف القادرة على استيعاب ألفي زائر يوميا، حيث يتم عرض تجارب رقمية غامرة بالتعاون مع متحف اللوفر ومركز بومبيدو.

تتضمن الفعاليات معارض وحفلات موسيقية تقام على رصيف الميناء وفي أجنحة ملحقة به، كما تمتد الأنشطة الثقافية إلى مواقع مختلفة في قلب المدينة، مما يوفر برنامجا غنيا ومتنوّعا يهدف إلى تقديم أشكال متعددة من الفنون.

يسعى المهرجان إلى تقريب الفن من جمهور واسع ومناقشة القضايا الراهنة في المنطقة، مثل الهجرة والأساطير، من خلال عروض وتظاهرات تجمع الفنانين. يهدف هذا التوجه إلى خلق رابط رمزي بين ضفتي البحر المتوسط، من خلال تسليط الضوء على القصص المشتركة بين الثقافات.

يتضمن برنامج المهرجان، الذي تم تصميمه بالتعاون مع مفوضة المعرض ليلى حيدة، معارض على متن السفينة المتحف وفي أجنحة العرض على الرصيف، بالإضافة إلى فعاليات متعددة التخصصات تشمل عروضا موسيقية، أفلاما، رقصا، ورش عمل، ولقاءات حوارية، مع إمكانية الدخول مجانا إلى أماكن العرض.

بعد انتهاء فعالياته في طنجة، سينتقل المهرجان وسفينته المتحفية إلى مدينة الرباط من الحادي عشر إلى السابع عشر من أكتوبر، قبل التوجه إلى محطات أخرى في حوض البحر المتوسط.وكالات


مقالات مشابهة

  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • تداول 2000 طن مواد غذائية بموانى البحر الاحمر
  • تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن بضائع و648 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل 55 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تتداول 2500 حاوية بميناء الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر