عين ليبيا:
2024-09-26@23:20:25 GMT

إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

رغم تصدّر المشهد اللبناني الأنباء، غير أنه في المقابل، تواصل إسرائيل قصفها العنيف في غزة واقتحاماتها في الضفة، مخلفة عشرات القتلى والجرحى يوميا، فما آخر التطورات في فلسطين؟

ففي الضفة، “قتلت سيدة فلسطينية مساء أمس، برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدينة جنين”.

وذكرت وكالة وفا أن “قوات الاحتلال اقتحمت قرية عنزا جنوب المدينة، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص، ما أدى إلى استشهاد زهور عمور 37 عاماً، وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

و”اعتقل الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي 3 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال اقتحامها لعدد من المدن والبلدات حيث اعتقلت اثنين في غربي نابلس وواحدا قرب جنين”.

كما “اقتحم الجيش الإسرائيلي أيضا، عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، منها: بلدة حجة شرق قلقيلية، جبل الطويل بمدينة البيرة، بلدة كفر عبوش جنوب طولكرم، مدينة دورا جنوب الخليل، بلدة بيت كاحل شمال الخليل، بلدة الشيوخ شمال مدينة الخليل، بلدة إذنا غربي الخليل”.

وفي وقت سابق أمس، “قتل فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة”.

هذا “وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، “صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون قصفهم في الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 716 فلسطينياً، وإصابة ما يزيد على 5500 جريح واعتقال ما يزيد على 10800 أسير”، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي غزة، قال الدفاع المدني إنه “خلال الساعات الماضية، أيضا استهدف الجيش الإسرائيلي 8 منازل سكنية في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 53 فلسطينيا غالبتهم من النساء والأطفال، في تصعيد مستمر سافر بحق المدنيين العزل والنازحين”.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، “مقتل 28 فلسطيني و85 مصابا بقصف مناطق متفرقة من القطاع”.

و”قتل 5 فلسطينيين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وكثف الجيش الإسرائيلي، “هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسط هجمات استهدفت مراكز الإيواء والنازحين”.

و”قصفت المدفعية الإسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق نار متقطع من الآليات العسكرية، شرق بلدة الفخاري، ومدينة خانيونس، فيما أطلقت الدبابات النار بشكل كثيف في المناطق الشمالية لمخيم البريج، بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها المقاتلات الإسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاع”.

كما “نسف الجيش الإسرائيلي مباني سكنية في أرض أبو شمال غرب النصيرات، وسط القطاع، بينما شنت المدفعية قصفا متواصلا على حي الزيتون، فيما أطلقت المروحيات الإسرائيلية نيرانها على مناطق وسط القطاع”.

هذا “وارتفعت حصيلة قتلى الحرب الاسرائيلية على غزة الى 41495 قتيلا و96006 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أطفال غزة الاعتقالات في الضفة الغربية الحرب الإسرائيلية على القطاع الجیش الإسرائیلی فی الضفة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا، ونحو 95921 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة 43 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة 23 سبتمبر 2024 - 7:35 صباحًا شهداء ومصابون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة 23 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقتحم بلدات في الخليل و جنوب بيت لحم
  • شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل
  • ‫قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية وتعتقل عددا من الفلسطينيين
  • بينهم أسرى سابقون.. الجيش الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة
  • خلال أسبوع.. 1484 جريمة إسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة
  • إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة  
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا