صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@00:23:23 GMT

300 متحدث في منتدى «صناعة الرياضة»

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة محمد بن سلطان بن خليفة: تتويج «أبوظبي للزوارق» بمونديال «الفورمولا-2» يرسخ مكانة الإمارات عالمياً


يجمع منتدى صناعة الرياضة المقرر من 2 إلى 3 أكتوبر المقبل، في جامعة نيويورك أبوظبي، تحت منصته حضور أكثر من 300 متحدث من صانعي القرار من حول العالم.


يلقي غانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، كلمة الافتتاح مستعرضاً الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المستقبلية لعام 2031 والتي تسلط الضوء على مبادرات مستقبلية ترمي إلى تطوير المشهد الرياضي في الإمارات.
وقال غانم الهاجري: «متحمسون لتقديم رؤيتنا المستقبلية حول الاستراتيجية الوطنية للرياضة-2031، والتي من شأنها تعزيز المشاركة الرياضية ورعاية المواهب المحلية، لرفع حضور وتمثيل الإمارات في المحافل الدولية».
وأضاف، «يقدم منتدى صناعة الرياضة فرصة واعدة للتعامل مباشرة مع أقطاب وقادة هذه الصناعة، مما يسهم في ترسيخ رؤيتنا المشتركة لتحقيق مستقبل رياضي واعد لدولة الإمارات».
يسهم المنتدى بتعزيز مكانة أبوظبي المتنامية مركزاً عالمياً للأعمال والتعاون الرياضي، من خلال الشركات الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، وإدارة تنمية المجتمع في أبوظبي.
يسلط هذا الحدث الضوء على آخر المستجدات والتطورات في صناعة الرياضة في المنطقة، بمشاركة الدكتور أحمد الخزرجي، المدير العام بالإنابة لمركز الصحة العامة في أبوظبي، ومحمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في إدارة تنمية المجتمع - أبوظبي، وأحمد الحوسني، مدير تنفيذي قطاع التخطيط الاستراتيجي في مجلس أبوظبي الرياضي، وعلي آل علي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، وسيف راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة إثراء.
يناقش المتحدثون عدداً من المواضيع حول مستقبل الرياضة، وتسليط الضوء على نقاط الالتقاء بين الرياضة والصحة العامة والمشاركة المجتمعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي جامعة نيويورك أبوظبي غانم الهاجري الهيئة العامة للرياضة

إقرأ أيضاً:

«سيدات أبوظبي الرياضي» إلى تصفيات الصين بـ23 لاعبة

أبوظبي (الاتحاد)
حدد فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة، يوم الاثنين المقبل، للسفر إلى الصين ببعثة قوامها 35 فرداً (23 لاعبة و12 من الجهاز الفني والإداري والطبي، استعداداً للمشاركة في المرحلة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا للسيدات، التي يستضيفها نادي جامعة وهان جيانجهان الصيني، مستضيف تصفيات المجموعة الأولى، التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل بمشاركة ممثل كرة القدم الإماراتية والعربية والآسيوية النسائية، وهيونداي ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وفريق صباح الماليزي، بجانب فريق جامعة وهان جيانجهان الصيني، مستضيف تصفيات المجموعة الأولى.
وسيخوض فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة أولى مبارياته في تصفيات المجموعة بلقاء يجمعه مع فريق جامعة وهان جيانجهان الصيني، وذلك باستاد هانكو العشبي في مدينة ووهان الصينية، الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، وذلك يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل، والتي تعقبها مباراة فريق هيونداي ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وذلك يوم 6 أكتوبر، ويختتم ممثل كرة القدم الإماراتية التصفيات بلقاء يجمعه مع فريق صباح الماليزي، وذلك يوم 9 أكتوبر، قبل تاريخ العودة للبلادفي اليوم التالي.
ويواصل فريق أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة تدريباته اليومية بملاعب جزيرة الحديريات في أبوظبي، بإشراف سارة حسنين مدربة الفريق والطاقم المساعد، وذلك بمعنويات عالية، بعد إقصاء فريق النصر السعودي أحد أبرز المرشحين للتأهل، وتشهد تشكيلة الفريق تغييراً طفيفاً بسبب بعض الإصابات.

أخبار ذات صلة مكتب البعثات الدراسية يُسجل ارتفاعاً في أعداد الطلبة المبتعثين إلى الصين «أبيض الشباب» يكتسح جزر ماريانا 13- 0 في «تصفيات آسيا»

مقالات مشابهة

  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة “اليونيسيف”
  • 300 متحدث عالمي يشاركون في أسبوع «أبوظبي المالي»
  • انطلاق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي".. 9 أكتوبر
  • 300 متحدث عالمي يشاركون في أسبوع أبوظبي المالي
  • مباحثات أمنية مغربية-إماراتية في أبوظبي.. ما هي رسائلها؟
  • مباحثات أمنية مغربية ـ إماراتية في أبوظبي.. ما هي رسائلها؟
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» إلى تصفيات الصين بـ23 لاعبة
  • الدعيع: يجب ألّا نشاهد رئيس ‎الأهلي والمدير الرياضي والرئيس التنفيذي مجددًا .. فيديو