تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 14000 طن بضائع و702 شاحنة و120 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع و419 شاحنة و95 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 9000 طن بضائع 283 شاحنة و25 سيارة.
حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس  بينما تغادر السفينة وادي الملوك، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين أمل ودليلة وغادرت ثلاث سفن وهي أمل، بوسيدون اكسبريس وCORN، كما تم تداول 2500 طن بضائع و255 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة، كما يستعد ميناء بورتوفيق لمغادرة السفينتين MILAGRO  على متنها 2000 طن مواد غذائية إلى السودان والسفينة SEA WAVE1.

 
 وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1270 راكبا بموانيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بضائع عامة ومتنوعة بورتوفيق هيئة موانئ البحر الاحمر حركة الصادرات حركة الوارد طن بضائع

إقرأ أيضاً:

“أوتوتيرمينال ميناء خليفة” تحقق نمواً 30% في مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول

سجّلت مجموعة موانئ أبوظبي، نمواً بنسبة 30% في مناولة البضائع المدحرجة عبر محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” خلال النصف الأوّل من عام 2024، نظراً لتوسعة ساحة المحطة بمساحة 90 كيلومتر مربّع إضافية (ما يعادل أكثر من 12 ملعب كرة قدم)، في زمن قياسي لاستيعاب زيادة الطلب على البضائع المدحرجة.

وشكّلت المرونة الاستثنائية لمحطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”، عاملاً رئيسياً في النمو السريع لمجموعة موانئ أبوظبي، التي تضاعفت إيراداتها منذ عام 2021 من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والنمو العضوي.

تجدر الإشارة إلى احتضان ميناء خليفة لمحطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة”، إضافةً إلى ثلاث من أكبر خمس شركات شحن عالمية، وهي: شركة البحر الأبيض المتوسّط للشحن “إم إس سي”، وشركة كوسكو للشحن، ومجموعة “سي إم أيه سي جي إم”.

وقال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ، مجموعة موانئ أبوظبي: “إن النمو القياسي في أحجام مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول من عام 2024، عبر محطة “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” يسلط الضوء على قدرة ميناء خليفة على التكيّف مع متطلبات الأعمال، وهو نتاج استثمارات إستراتيجية في تطوير بنية تحتية وعقد شراكات مع كبرى الشركات العالمية تُمكّن الميناء ومحطاته من تلبية طلب السوق. نعتزم مواصلة الاستفادة من هذا التفوّق الإستراتيجي لريادة قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.”

من جهته أضاف خافيير فاسكيز، الرئيس التنفيذي لأوتوتيرمينال ميناء خليفة والرئيس التنفيذي لنواتوم للسيارات والبضائع المدحرجة، مجموعة موانئ أبوظبي: “أظهرت أوتوتيرمينال ميناء خليفة قدرة استثنائية على إدارة الأحجام المتزايدة من البضائع بكفاءة ومهنية، مُستفيدةً في ذلك من أوجه التآزر التجاري والتشغيلي مع “أوتوتيرمينال برشلونة”، إذ تُساهم هذه الشراكة الإستراتيجية في تسهيل تدفّق أعمال متعاملينا وتعزيز أثر المجموعة على سلسلة التوريد. إن تميزنا التشغيلي يُقّلص تأخير تسليم البضائع إلى أقلّ حدّ ممكن، ويحقق أقصى درجة من الكفاءة، ونحن مستمرون في التزامنا تجاه تعزيز قدراتنا التشغيلية وفقاً للمعايير العالمية، وتحقيق إنجازات تعزز ريادتنا العالمية.”

من جانبه، قال ماوريسيو برونو، مدير عام أوتوتيرمينال ميناء خليفة، مجموعة موانئ أبوظبي: “نحن سعداء بتحقيق محطتنا لهذه القفزة النوعية في أحجام المناولة، ويتوج هذا الإنجاز جهودنا الحثيثة وتميّزنا التشغيلي والتجاري على مرّ الأعوام الماضية. إن هذا النمو نتاج التزامنا بتقديم خدمات فائقة الجودة، ومواكبتنا السريعة لمتغيّرات السوق، والأداء المتميّز لفريق عملياتنا”.وام


مقالات مشابهة

  • تداول 2000 طن مواد غذائية بموانى البحر الاحمر
  • تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن بضائع و648 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل 55 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 12 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” تحقق نمواً 30% في مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول
  • تتداول 2500 حاوية بميناء الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر