كارثة بانتظار الاحتلال الإسرائيلي مع استمرار عدوانه على غزة وتمدده إلى لبنان، بنوك إسرائيل تعاني هروبا لرؤوس الأموال، إذ أعلنت البنوك الثلاثة الكبرى بها زيادة ضخمة في عدد العملاء الذين يطلبون تحويل مداخراتهم إلى بلدان أخرى، وفق تقرير عرضته قناة القاهرة الإخبارية بعنوان «كارثة بانتظار تل أبيب.. سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي».

وجاء في التقرير أن نحو مليارا دولار خرجت من بنوك إسرائيل بين شهري مايو ويوليو الماضيين، وهو ما يعد ضعف التدفقات الخارجة من بنوك الاحتلال إلى المؤسسات الأجنبية قبل عام.

اقتصاد الاحتلال يدفع ثمنا باهظا جراء الصراع

وتابع التقرير: «صحيفة «إيكونوميست نقلت عن خبراء بالاقتصاد الإسرائيلي أن الأمور تتجه للأسوأ، ودعت حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة إلى التسليم بالأمر الواقع والإقرار بأن الاقتصاد يدفع ثمنا باهظا وربما أكثر من الضربة التي تلقها بعد 7 أكتوبر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب الاحتلال الإسرائيلي لبنان القاهرة الإخبارية إسرائيل الاقتصاد الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ بلدة رميش بقضاء بنت جبيل في الجنوب اللبناني شهدت صباح اليوم عمليات قصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ الاحتلال استهدف بلدة عيتا الشعب، ما أدى إلى إطلاق حزب الله ردود أفعال على هذا الاستهداف من خلال إطلاق بعض الرشقات الصاروخية تجاه المواقع الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وخاصة شمال الجليل الأعلى.

إسرائيل تواصل استهداف حزب الله

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أنّ صافرات الإنذار انطلقت في الجليل الأعلى الإسرائيلي باستهداف بعض المواقع العسكرية والثكنات الاستخباراتية التي يستهدفها حزب الله في كل رد فعل على ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجمات وغارات على الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّ لبنان شهدت غارات إسرائيلية عنيفة على كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين.

لبنان جبهة مقاتلة بمفردها

وتابع: «الجنوب اللبناني شهد يوم أمس التصعيد الأكبر منذ بداية الحرب على قطاع غزة، كما أنّ هناك بداية إعلان الجنوب اللبناني كجبهة إسناد للحرب الدائرة في غزة»، لافتا إلى أنّ الجبهة اللبنانية أصبحت مقاتلة وحدها وتواجه قوات الاحتلال الإسرائيلي كجبهة مواجهة لكل المواقع العسكرية الموجودة في لبنان.

مقالات مشابهة

  • سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: ما حدث في غزة يعاد في لبنان.. سيناريو مكرر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم أكثر من 280 هدفا لحزب الله اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل
  • "إيكونوميست": سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي
  • «إيكونوميست»: سيناريو الحرب الشاملة مع حزب الله كابوس للاقتصاد الإسرائيلي
  • “انهيار إسرائيل”.. سيناريو الرعب لاستمرار الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ