قال الادعاء في تايوان اليوم الخميس، إنه استجوب حتى الآن أربعة شهود في تحقيقاته بشأن شركة تايوانية على صلة بأجهزة البيجر التي انفجرت الأسبوع الماضي في لبنان، بعد تفخيخها من قبل الموساد الإسرائيلي.

وما زالت كيفية زرع المتفجرات في أجهزة البيجر ومتى حدث ذلك وتفجيرها عن بعد لغزا لم يتم حله. واستدعت عمليات البحث عن أجوبة تحقيقات في تايوان وبلغاريا والنرويج ورومانيا.



والأربعاء، قال محام في الشرطة المختصة بالقضايا الأمنية بالنرويج إنها بدأت تحقيقا أوليا في تقارير عن صلات لشركة نرويجية ببيع أجهزة "البيجر" إلى لبنان.

وانفجرت على مدى يومين آلاف من أجهزة البيجر والوكي توكي في لبنان مما أسفر عن استشهاد 39 على الأقل وإصابة الآلاف.


ونفت شركة غولد أبوللو، ومقرها في تايوان، الأسبوع الماضي تصنيع الأجهزة المستخدمة في الهجوم، وقالت إن شركة “بي.إيه.سي” في المجر لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية. كما قالت حكومة تايوان إن أجهزة البيجر لم تُصنع في البلاد.

وقال متحدث باسم مكتب الادعاء العام لمنطقة شيلين في تايبيه، الذي يقود التحقيق في قضية غولد أبوللو، إنه جرى استجواب موظف حالي وموظف سابق كشاهدين بالإضافة إلى شخصين الأسبوع الماضي.

وأضاف المتحدث: “نحقق في هذه القضية على وجه السرعة ونسعى إلى حلها في أقرب وقت ممكن”. وأحجم عن ذكر اسمي الشخصين اللذين تم استجوابهما أو القول ما إذا كان المدعون يخططون لاستجواب المزيد.

وفي الأسبوع الماضي، استجوب ممثلو الادعاء رئيس شركة غولد أبوللو ومؤسسها هسو تشينغ كوانغ، وتيريزا وو، الموظفة الوحيدة في شركة تدعى أبوللو سيستمز.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية تايوان البيجر لبنان لبنان بلغاريا تايوان البيجر المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأسبوع الماضی أجهزة البیجر

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في تحقيقات تفجيرات البيجر في لبنان.. ماذا حدث؟

أعلن الإدعاء في تايوان أنه استجوب حتى الآن 4 شهود في تحقيقاته بشأن شركة تايوانية على صلة بأجهزة البيجر التي انفجرت الأسبوع الماضي في لبنان، بحسب ما جاء في وسائل إعلام لبنانية، التي قالت إنَّه ما زالت كيفيّة زرع المتفجرات في أجهزة البيجر وموعد حدوثها وتفجيرها عن بعد لغزاً لم يتم حلّه.

ماذا قالت شركة جولد أبولو؟ 

واستدعت عمليات البحث عن أجوبة تحقيقات في تايوان وبلغاريا والنرويج ورومانيا، فيما نفت شركة «جولد أبولو»، ومقرها في تايوان، الأسبوع الماضي تصنيع الأجهزة المستخدمة في تفجيرات البيجر، وقالت إنَّ شركة «بي.إيه.سي» في المجر لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية

كما قالت حكومة تايوان إنَّ أجهزة البيجر لم تُصنع في تايوان.

تحقيقات مستمرة 

وبدوره، أكّد متحدث باسم مكتب الادّعاء العام لمنطقة شيلين في تايبه، الذي يقود التحقيق في قضية «غولد أبولو»، أنّه جرى استجواب موظف حالي وموظف سابق كشاهدين بالإضافة إلى شخصين الأسبوع الماضي، مضيفا: «نحقق في هذه القضية على وجه السرعة ونسعى إلى حلّها في أقرب وقت ممكن».

وامتنع المتحدث عن ذكر اسمي الشخصين اللذين تم استجوابهما أو القول ما إذا كان المدّعون يخطّطون لاستجواب المزيد.

وفي الأسبوع الماضي، استجوب ممثلو الادّعاء رئيس شركة «جولد أبولو» ومؤسسها هسو تشينغ كوانغ وتيريزا والموظفة الوحيدة في شركة تدعى «أبولو سيستمز».

مقالات مشابهة

  • جديد بيجر حزب الله .. مذكرة دولية للبحث عن مشتبه به
  • جديد بيجر حزب الله.. مذكرة دولية للبحث عن مشتبه به
  • تطور جديد في تحقيقات تفجيرات البيجر في لبنان.. ماذا حدث؟
  • تايوان تعلن استجواب أشخاص على خلفية تفجيرات البيجر في لبنان
  • تايوان تستجوب 4 أشخاص حول انفجار أجهزة البيجر بلبنان
  • الادعاء التايواني يستجوب 4 أشخاص في قضية البيجر
  • تطورات جديدة في قضية أجهزة البيجر.. هذا ما حصل في تايوان
  • النرويج تباشر التحقيق مع شركة للاشتباه بتورطها في بيع أجهزة "البيجر" إلى حزب الله
  • الرد على البيجر