هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، الشباب في جميع أنحاء العالم ولا سيما الشباب في الدول الأعضاء في المنظمة، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للشباب، والذي جاء هذا العام تحت شعار «المهارات الخضراء للشباب: نحو عالم مستدام».

وثمن الأمين العام للمنظمة، الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء والمبادرات التي أطلقتها أجهزة ومؤسسات المنظمة المعنية، من أجل دعم التكيف والصمود لدى الشباب في العالم الإسلامي.

وأشار إلى أنه يمكن أن يكون الشباب قوة داعمة للتنمية إذا تم تزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها وتوفير الفرص لهم، مبيناً أنه بهدف رفع مستوى التمثيل حول قضايا الشباب والرياضة في منظومة منظمة التعاون الإسلامي، قرر المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة الذي استضافته السعودية في سبتمبر 2022، ومجلس وزراء الخارجية المنعقد في نواكشوط، تحويل وحدة الشباب بالأمانة العامة إلى إدارة الشباب والرياضة.

 كما حث الأمين العام، الدول الأعضاء في المنظمة وأجهزتها المعنية، إلى تقديم الدعم اللازم إلى إدارة الشباب والرياضة من أجل القيام بالمهام الموكلة لها، داعياً إلى تكاتف الجهود من أجل تنفيذ القرارات الصادرة عن المنظمة في مجال تمكين الشباب، وكذلك تفعيل إستراتيجية المنظمة للشباب للإسهام في تحقيق أهداف المنظمة في هذا المجال.

يذكر أن العالم يحتفل في 12 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للشباب، وذلك لتعبئة وتشجيع الإرادة السياسية بشأن القضايا المتعلقة بالشباب ولتثمين إمكانيات الشباب في التكيف والصمود أمام التحديات التي يواجهونها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشباب والریاضة الشباب فی

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

أسفرت الانتخابات، التي أقيمت على هامش الجمعية العامة لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت أمس في جدة، برئاسة وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري.

حضر الجمعية كل من أمين عام منظمه التعاون الإسلامي حسين أمين طه وجميع رؤساء هيئات الإذاعة والتلفزيون لدول منظمه التعاون الإسلامي لعدد 57 دولة عن فوز مصر بمقعد في المجلس التنفيذي للاتحاد، ويمثل مصر في هذا المقعد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بصفته.

وأعلن الدكتور عمرو الليثي نائب رئيس الجمعية العامة ورئيس الاتحاد التشكيل الجديد للمجلس التنفيذي والذي يضم في عضويته كل من المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والمغرب وتونس والكاميرون وليبيا وفلسطين ومصر وماليزيا والأردن وسلطنة عمان ومنظمة التعاون الإسلامي.

اقرأ أيضاًمنظمة التعاون الإسلامي تجدد دعوتها لتطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن قضية جامو وكشمير

منظمة التعاون الإسلامي تدين مسيرة استفزازية للمتطرفين في القدس المحتلة

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس