أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور ألمانيا وأنجولا خلال الفترة من من 10 إلى 15 أكتوبر القادم.

وأكد البيت الأبيض -في بيان له - إنه خلال زيارته لألمانيا، لقاء الرئيس بايدن بقادة ألمان لتعزيز الروابط الوثيقة بين الولايات المتحدة وألمانيا كحلفين وصديقين والتنسيق بشأن الأولويات المشتركة.

وسيؤكد الرئيس التزام الولايات المتحدة وألمانيا بالديمقراطية ومكافحة الكراهية وتعزيز العلاقات الشعبية الدائمة بين بلدينا وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا.

وأضاف البيان، أن بايدن سيعرب عن تقديره لألمانيا لدعمها الدفاع عن أوكرانيا ضد الحرب الروسية وكذلك استضافة أفراد الخدمة الأمريكية، فضلا عن المساهمة في أمن الولايات المتحدة وألمانيا وحلف شمال الأطلنطي برمته.

وأشار إلى أنه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر، سيسافر بايدن إلى لواندا عاصمة أنجولا، حيث سيلتقي بالرئيس الأنجولي جواو لورينسو، لمناقشة زيادة التعاون بشأن الأولويات المشتركة، بما في ذلك تعزيز شراكاتنا الاقتصادية التي تحافظ على قدرة شركاتنا على المنافسة وتحمي العمال والاحتفال بمشروع مميز لشراكة مجموعة السبع للبنية التحتية العالمية والاستثمار والذي من شأنه أن يعزز رؤيتنا المشتركة لأول شبكة سكك حديدية مفتوحة عبر القارات في إفريقيا تبدأ في لوبيتو وستربط في النهاية المحيط الأطلسي بالمحيط الهندي.

وبحسب البيان، فإن الرئيس الأمريكي، سيبحث تعزيز الديمقراطية والمشاركة المدنية وتكثيف العمل بشأن أمن المناخ والتحول نحو الطاقة النظيفة، فضلا عن تعزيز السلام والأمن.

وتحتفي زيارة بايدن، إلى لواندا بتطور العلاقة بين الولايات المتحدة وأنجولا، وتؤكد التزام الولايات المتحدة المستمر تجاه الشركاء الأفارقة، وتوضح الكيفية التي يساهم بها التعاون من أجل مواجهة التحديات المشتركة، في تحقيق منافع لشعب الولايات المتحدة وعبر القارة الأفريقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا أنجولا جو بايدن البيت الأبيض الرئيس الأمريكي جو بايدن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا



قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حديثه لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "واشنطن ستواصل دعم كييف حتى يتم إحلال سلام طويل الأمد".

وقال بايدن، متحدثا أمام المشاركين في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة: "لا يمكننا أن نتجاهل ولن نرفض دعم أوكرانيا حتى يتم إحلال سلام طويل الأمد".

كما أدلى بايدن ببيان قال فيه إن "القيادة الروسية سعت إلى انهيار الناتو، وهو الأمر الذي تم منعه". ولم يقدم الرئيس الأمريكي أدلة تدعم أطروحاته.

وكانت روسيا قد أكدت مرات كثيرة أن توريد الأسلحة إلى أوكرانيا يتعارض مع التسوية ويجعل دول الناتو شريكا بشكل مباشر في الصراع.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لكييف ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وانطلقت، الثلاثاء، أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تجمع قادة دول وحكومات وممثلين رفيعي المستوى في ولاية نيويورك الأمريكية، وعلى مدى خمسة أيام، ستناقش الوفود القضايا ذات الأهمية العالمية، بما في ذلك مشاكل الأمن الدولي، ومنع الصراعات وحلها، ومكافحة تغير المناخ، والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية وعدد من القضايا الأخرى

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ودول الخليج تصدران بياناً مهماً بشأن اليمن
  • زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن
  • الكويت وأرمينيا تبحثان سبل تعزيز ودعم العلاقات المشتركة
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • الإمارات والولايات المتحدة توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي
  • بايدن يزور أفريقيا الشهر المقبل لأول مرة كرئيس
  • بايدن: الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا
  • الرئيس الأمريكي: مستعدون للتعاون مع الصين من أجل المصلحة المشتركة
  • قريباً.. اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران والسعودية