شبكة انباء العراق ..

دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الخميس، قبرص إلى تفعيل دورها داخل الاتحاد الأوروبي من أجل الضغط على الأطراف المعنية لاحترام القوانين الدولية، ووقف الانتهاكات التي تشهدها غزة ولبنان في الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء السوداني مع رئيس جمهورية قبرص، نيكوس خريستودوليديس، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك.

وبين السوداني، وفق بيان ، أهمية تنسيق المواقف تجاه التصعيد الذي يجري حاليا في غزة ولبنان، مشدداً على ضرورة أن تمارس قبرص دورها بوصفها عضواً في الاتحاد الاوروبي، والدفع باتجاه احترام القوانين الدولية التي يجري انتهاكها بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى تجاهل قرارات الأمم المتحدة بما يؤدي للإخلال بالعهود والمواثيق والأعراف الإنسانية الحاكمة.

كما أكد السوداني، الحرص على تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في مختلف القطاعات، والانفتاح على المشاورات السياسية وتشكيل اللجان الثنائية، ودعم الاستثمار والشراكات في جميع المجالات، ووجه سيادته دعوة للرئيس القبرصي لزيارة العراق.

من جانبه، عبر الرئيس القبرصي عن ترحيبه واستعداده لتلبية الدعوة إلى زيارة العراق، وتبادلَ مع السوداني وجهات النظر حول سبل حل الأزمة الحالية ومنع اتساعها، كما أبدى استعداد الشركات القبرصية للعمل في العراق، وكذلك استعداد بلاده للتعاون من أجل خدمة القضايا والمصالح المشتركة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان

أكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن الحكومة اللبنانية تتحرك داخل مجلس الأمن الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات على لبنان، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وممارسة الضغوط لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان والتوصل إلى حلول دبلوماسية لهذا النزاع.

وقال الأبيض -في تصريح خاص لقناة «سي جي تي إن» الصينية اليوم الأربعاء، إن مستشفيات الجنوب تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب مئات المصابين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد، مضيفًا أن هذه الغارات خلفت مئات القتلى والمصابين.

وأشار إلى أنه بسبب تصاعد وتيرة الاعتداءات وجهت الحكومة اللبنانية نداءات للدول الشقيقة والصديقة لتقديم مستلزمات طبية عاجلة، موضحًا أن مخزون لبنان من الأدوية والمستلزمات الطبية يكفي لمدة أربعة أشهر فقط.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو قبرص إلى تفعيل دورها في الاتحاد الأوروربي لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • السوداني يبحث مع الرئيس القبرصي تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في مختلف القطاعات
  • بلينكن يدعو دول الخليج للضغط على إيران لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الصحة اللبناني يدعو للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان
  • وزير الصحة اللبناني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس القبرصي
  • السوداني لنظيره اليوناني: ما يجري في غزة ولبنان إبادة جماعية متعمدة
  • الطالباني يدعو الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية لمراقبة انتخابات الإقليم
  • السوداني يدعو منظمة الهجرة الدولية لإنقاذ سكان المحافظات الجنوبية من الجفاف ومعالجة ملف النازحين