شارك وفد دولة الإمارات، في عدة اجتماعات رئيسية رفيعة المستوى، ضمن اليوم الأول من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تستمر لمدة أسبوع.

ويبحث وفد الإمارات مع الدول الأعضاء، ومسؤولين من الأمم المتحدة، وأصحاب الشأن المعنيين، القضايا ذات الأولوية، ومنها وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتصدي للتغير المناخي، وتعزيز الصحة والرفاهية العالمية، ومنع نشوب النزاعات وحلها بالطرق السلمية.


كما يشارك وفد الإمارات في العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى المتعلقة بالاستجابة الإنسانية في غزة، والسودان، وبمستقبل الذكاء الاصطناعي، وسد الفجوات الرقمية، والمرونة المناخية التي تتعلق بارتفاع مستوى سطح البحر، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
وفي هذا الصدد ، حضر ممثلو الإمارات إطلاق منصة "الذكاء الاصطناعي للتنمية المستدامة"، وهو برنامج تنموي عقد بالشراكة بين الإمارات والأمم المتحدة، إذ تعمل المبادرة المبتكرة على تسخير القوة التحولية للذكاء الاصطناعي والتعاون بين القطاعات لتطوير البيانات المتاحة لأصحاب القرار والمسؤولين في الوطن العربي، وشارك في الحدث عمر العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، والشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس والمدير التنفيذي للمسرعات المستقلة للإمارات للتغير المناخي.

الحرب والدبلوماسية

وشارك الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، في لقاء بعنوان "شرق أوسط جديد: الحرب والدبلوماسية والتقنيات الناشئة ضمن إقليم متغير"، مع فريد كيمب رئيس المجلس الأطلسي، في منتدى المستقبل العالمي والذي ينظمه المجلس.
من جانبها، التقت ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، بالدكتور محمد عرفان علي رئيس غويانا، لتوقيع مذكرة تفاهم للإعفاء من تأشيرات الدخول بين البلدين.
كما التقت الهاشمي، وسلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، مع فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الـ"أونروا".

دعم 20 دولة

من جهتها، أعلنت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، عن الشراكة البارزة بين الإمارات والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" لدعم 20 دولة من دول الجنوب العالمي بهدف تسريع تحقيق أهداف الطاقة المتجددة وحماية البيئة الخاصة بهذه الدول.
ومن خلال رفع طموح المساهمات المحددة وطنياً، حيث تعمل دولة الإمارات على دعم الجهود التي تهدف إلى سد الفجوة ومضاعفة قدرة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030.
كما حضرت الشامسي، فعالية "تحويل التعهدات المتعلقة بالميثان إلى أفعال"، التي استضافتها الوكالة الدولية للطاقة ورئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP29.
وحضرت فعاليات "التوصل إلى حلول فعالة لأزمة المناخ والأمن الغذائي"، و"تسخير الطموحات لتحقيق مبادرة 30x30 وما بعدها: الطريق إلى اتفاقية التنوع البيولوجي لمؤتمر الأطراف COP16".
كما شاركت الضحاك في تحالف الشراكات متعددة المستويات للعمل المناخي الطموح حول "التعاون الوطني والمحلي في العمل المناخي"، وجلسة رفيعة المستوى للقمة العالمية للطاقة المتجددة 2024 حول الطاقة المتجددة العالمية.

أفريقيا

من جهته، شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، في القمة السادسة لمجلس الشراكات الأوروبية في أفريقيا والشرق الأوسط "ECAM"، كما شارك في فعاليات على هامش الجمعية حول "الموارد الطبيعية في أفريقيا ودورها في تشكيل المستقبل"، و"الممر التجاري بين الإمارات وأفريقيا"، إذ تعكس مشاركته في هذه الفعاليات التزام الإمارات بتعزيز الازدهار والتنمية المستدامة على المدى الطويل في أفريقيا.
وشارك أحمد الصايغ وزير دولة، والدكتورة مها بركات مساعد وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في اجتماع حول التعاون الدولي لمواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية.
كما عقدت لانا نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية ومبعوثة وزير الخارجية، محادثات مع هيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة السابقة، وباربرا ليف مساعدة وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، ومارتن غريفيث وكيل الأمين العام السابق للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

العمل المناخي

من جانبه شارك عبدالله بالعلاء مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، في حدث حول "المناخ والإغاثة والتعافي والسلام: تمكين العمل المناخي في الدول الضعيفة والأكثر عرضة لتداعيات التغير المناخي".
كما شارك سعيد الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، في اجتماع شيربا لمجموعة "بريكس" السنوي.
وحضرت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، قمة كونكورديا السنوية حول "محو الأمية المالية الرقمية"، كما التقت مع آن وارنر، الرئيسة التنفيذية الانتقالية للمركز الدولي لأبحاث المرأة.

Today at #UNGA79, HE Reem Al Hashimy, Minister of State for International Cooperation, participated in the Kingdom of Saudi Arabia-hosted event “The Cost of Inaction: Urgent and Collective Support to Scale Up the Humanitarian Response in Sudan and the Region.” #UAExUNGA79 pic.twitter.com/UQK1EPxBJX

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 25, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات مساعد وزیر الخارجیة الخارجیة لشؤون رفیعة المستوى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يترأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79

المناطق_واس

ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم ، وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وضم وفد المملكة في افتتاح أعمال الجمعية، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة “مبدعون” بنسختها الثالثة ويكرم المبدعين والمبدعات 24 سبتمبر 2024 - 5:46 مساءً تأجيل انطلاق دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 24 سبتمبر 2024 - 5:42 مساءً

ويشارك سمو وزير الخارجية، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء وفد المملكة في عدة اجتماعات رسمية، تتضمن تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًالمملكة تدعو قادة الصناعة في العالم للمشاركة في منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف 2024 ثقافة وفنون24 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًمهرجان جادة الطائف يحتفل باليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءً“وزارة العدل”: أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 4:38 مساءًأمير منطقة القصيم يفتتح قاعة طويق بمقر الإمارة أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 4:26 مساءًالوطن من نوافذ الغربة24 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًالمملكة تدعو قادة الصناعة في العالم للمشاركة في منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف 202424 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًمهرجان جادة الطائف يحتفل باليوم الوطني الـ 9424 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءً“وزارة العدل”: أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني24 سبتمبر 2024 - 4:38 مساءًأمير منطقة القصيم يفتتح قاعة طويق بمقر الإمارة24 سبتمبر 2024 - 4:26 مساءًالوطن من نوافذ الغربة أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة "مبدعون" بنسختها الثالثة ويكرم المبدعين والمبدعات أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة "مبدعون" بنسختها الثالثة ويكرم المبدعين والمبدعات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويورك
  • وزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى “الطريق إلى الرياض” بنيويورك
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رئيسية خلال اليوم الأول من أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه
  • وزير الخارجية يشارك في فعالية رفيعة المستوى حول المياه
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79