حدد البيت الفني للمسرح تفاصيل عودة العرض المسرحي «مش روميو وجولييت» للنجم علي الحجار، في الموسم الشتوي على المسرح القومي ابتداء من اليوم.

أسعار تذاكر «مش روميو وجولييت»:

وقدمت مسرحية «مش روميو وجولييت» 51 ليلة عرض من على المسرح القومي في الموسم الصيفي حتى يوم 31 أغسطس الماضي، كما حصل العرض على جائزة أفضل أشعار من المهرجان القومي للمسرح المصري

وحدد المسرح القومي أسعار تذاكر العرض 60 -80 - 110 جنيهات، على أن يكون حجز التذاكر من الشباك في المسرح فقط من الرابعة عصرا يومياً، ولا يوجد حجز أونلاين، ويرفع الستار في التاسعة مساء.

أبطال العرض المسرحي

والعرض المسرحي مستوحى من رائعة «روميو وجولييت» للكاتب وليم شكسبير، ويشارك في البطولة نخبة من نجوم الفن بينهم المطرب علي الحجار ورانيا فريد شوقي وميدو عادل، وعزت زين، ودنيا النشار وطه خليفة، والمطربة أميرة أحمد، والصياغة الشعرية للشاعر أمين حداد، استعراضات شيرين حجازي، وديكور محمد الغرباوي، وإضاءة ياسر شعلان، وجرافيك محمد عبدالرازق، وملابس الشخصيات التي صممتها علا جودة ومي كمال، ومن إخراج عصام السيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي الحجار المسرح القومي البيت الفني للمسرح المسرح وزارة الثقافة مش رومیو وجولییت المسرح القومی

إقرأ أيضاً:

مسرح الطليعة يُعلن انطلاق الدفعة الرابعة لورش التدريب على مهارات الإخراج المسرحي

كتب- محمد شاكر:

أعلن مسرح الطليعة، التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، عن فتح باب التقديم للدفعة الرابعة من ورش التدريب المتخصصة في مجالات "الإخراج المسرحي، مساعد الإخراج، والإدارة المسرحية".

وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية"بداية جديدة لبناء الإنسان".

تستهدف هذه الورش تنمية مهارات الشباب المبدعين من الجنسين، وتأتي ضمن جهود الدولة الرامية إلى تأهيل الكوادر في فنون المسرح ودعم الإبداع الفني.

تشمل الورش ثلاثة أقسام رئيسية، حيث سيتم تقديم محاضرات متخصصة لكل قسم على حدة، بالإضافة إلى جلسات جماعية يشرف على التدريب فيها نخبة من المخرجين المتميزين وهم: سامح مجاهد، تامر كرم، وعادل حسان.

وعن الوشة قال عادل حسان مدير مسرح الطليعة: "تستمر الورشة لمدة 6 أشهر، تبدأ في أكتوبر 2024، وتختتم بمشروعات تخرج لقسم الإخراج بمشاركة خريجي قسمي مساعد الإخراج والإدارة المسرحية. كما سيحظى المشاركون بفرصة التدريب العملي من خلال عروض مسرح الطليعة والفرق الأخرى التابعة للبيت الفني للمسرح".

تبدأ استمارات المشاركة بالورشة من اليوم وحتى الإثنين 30 سبتمبر الجاري، وذلك من الساعة 6 مساءً حتى 10 مساءً يوميًا بمقر مسرح الطليعة بالعتبة، القاهرة، تُجرى المقابلات في الأسبوع الأول من أكتوبر وفق المواعيد التي سيتم إبلاغ المتقدمين بها.

مقالات مشابهة

  • بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح
  • زراعة نينوى تبدأ التحضيرات لإطلاق الموسم الزراعي الشتوي
  • خالد جلال: عودة يحيى الفخراني للمسرح القومي قوة دافعة لزيادة الحراك الفني
  • رانيا فريد شوقي تعلن عن موعد العرض الثاني لمسرحية "مش روميو وجوليت"
  • رانيا فريد شوقي تكشف موعد عرض مسرحية «مش روميو وجولييت»
  • "الملك لير" تعيد يحيى الفخراني للمسرح القومي من جديد
  • مسرح الطليعة يُعلن انطلاق الدفعة الرابعة لورش التدريب على مهارات الإخراج المسرحي
  • هاني رمزي يكشف أسباب ابتعاده عن المسرح.. شاهد
  • موسم جديد لمسرحية مش روميو وجوليت على المسرح القومي الخميس