موقع 24:
2024-09-26@23:15:23 GMT

الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لتحوم قرب مستويات قياسية مرتفعة، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، رغم أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات من صناع السياسات الرئيسيين، في مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق من اليوم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2661.25 دولار للأونصة، وسجل الذهب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.

43 دولار، أمس الأربعاء. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فاستقرت عند 2684.50 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي. إم تريد: "نجح التعافي الطفيف للدولار في إبقاء سعر الذهب تحت السيطرة، ولكن مع استمرار الأسواق في توقع المزيد من التخفيضات القوية من جانب مجلس الاحتياطي من الآن وحتى نهاية العام، يبدو أن الاحتمالات تميل إلى صعود سوق الذهب".

Most banks expect gold's bull run to persist into 2025 https://t.co/yaRIOUMKEW pic.twitter.com/K615DKgox1

— Reuters Business (@ReutersBiz) September 24, 2024

وارتفع المعدن الأصفر بنحو 29% حتى الآن في عام 2024، وسجل مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات هذه السنة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تيسير البنوك المركزية الكبرى السياسة النقدية والمخاوف الجيوسياسية. وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، ويعد من الأصول الآمنة في ظل الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

ويوم الأربعاء الماضي، خفض مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس. ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لـ "سي.إم.إي"، يرى المتداولون فرصة بنسبة 62% لخفض إضافي بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وسيلقي رئيس المجلس جيروم باول كلمة افتتاحية في مؤتمر، اليوم الخميس، ومن المقرر أيضاً أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز، ونائب رئيس المجلس للإشراف مايكل بار.

كما يترقب المتعاملون بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، ومؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي، مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي الأمريكي، غداً الجمعة، للحصول على المزيد من الدلائل بشأن مسار أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، بلغت الفضة في المعاملات الفورية 31.85 دولاراً للأونصة. وارتفع البلاتين 0.8% إلى 995.90 دولار، والبلاديوم 1.2% إلى 1048.75 دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية خلال تداولات آسيا اليوم، الثلاثاء، مواصلة الاتجاه التصاعدي الذي بدأ مؤخرا وذلك بفعل التفاؤل المستمر بشأن إمكانية تخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وصعد الذهب الفوري بـ نسبة 0.3% ليصل إلى 2638.31 دولار للأوقية، بينما زادت العقود الآجلة للذهب التي ستنتهي في ديسمبر بـ نسبة 0.3% لتصل إلى أعلى مستوى لها عند 2660.80 دولار للأوقية، وفق ما أورده مواقع صحفية متخصصة في شؤون الاقتصاد والتداول.

ولا يزال التوقع للذهب إيجابيا بسبب التوقعات بشأن انخفاض أسعار الفائدة، حيث أعرب عدة مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن دعمهم لتخفيض الـ 50 نقطة أساس الأخير، مع الإشارة إلى أن وتيرة التخفيضات المستقبلية قد تتباطأ.

ومن المقرر أن تلقى خطابات رئيسية من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث سيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس.

كما أنه من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل للفيدرالي لقياس التضخم، يوم الجمعة المقبل، مما سيزيد من اهتمام المستثمرين.

وفي قطاع المعادن الصناعية، شهدت أسعار النحاس ارتفاعا ملحوظا بعد إعلان الحكومة الصينية عن مجموعة من تدابير التحفيز، مما عزز الآمال في انتعاش اقتصادي في أكبر مستورد للنحاس في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس القياسية في بورصة لندن بنسبة 1.6% لتصل إلى 9702.50 دولار للطن، بينما قفزت العقود الآجلة للنحاس لشهر واحد بنسبة 2.1% لتصل إلى 4.4380 دولار للرطل.

اقرأ أيضاًأسعار الذهب العالمية تحطم الأرقام القياسية.. وعيار 21 في مصر يسجل 3490 جنيها

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بداية تعاملات اليوم الجمعة

10 جنيهات للجرام.. ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 2.4%

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب قرب مستويات قياسية مع ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة
  • الذهب يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يسجل مستويات تاريخية والأوقية تصل الى 2670 دولارًا
  • قفزة تاريخية في أسعار الذهب: العوامل الجيوسياسية تدفع الأسواق نحو مستويات قياسية
  • أسعار الذهب تصل لمستويات قياسية وسط تفاؤل بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب بعد دعم صناع السياسة بمجلس الاحتياطي لخفض الفائدة