تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن الالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 يظل ​​المفتاح لتهدئة التوترات وتجنب إراقة الدماء في لبنان.

وأضاف فيرشينين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس": "إننا نفترض بشكل ثابت أن الالتزام الكامل والشامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 أمر ضروري، فهو يجمع بين التزامات إسرائيل بالامتناع عن جميع العمليات العسكرية الهجومية والانسحاب من جنوب لبنان وإنهاء احتلال لبنان مع أحكام تتعلق بانسحاب حزب الله لجميع قواته".

وأعرب نائب وزير الخارجية عن دعمه الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) التي تلعب الدور الرئيسي في تحقيق الاستقرار على طول ما يسمى بالخط الأزرق الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل.

وتابع "إن شبح الحرب الكبرى الذي يلوح في الأفق في الشرق الأوسط لا يمكن منعه إلا بوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد ضحايا الحملة العسكرية اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل بالفعل 42 ألف شخص".

وأضاف "أن تقاعس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي أصبح رهينة بحكم الأمر الواقع في يد أحد الأعضاء الدائمين، أمر غير مقبول، خاصة وأن لديه مجموعة واسعة من الأدوات الفعالة لدفع الأطراف المتحاربة إلى السلام، مبينا أن هذا النهج سيساعد في إنقاذ العديد من الأرواح، بما في ذلك أرواح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نائب وزير الخارجية الروسي مجلس الأمن لبنان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: ما يحدث بلبنان وغزة مرشح للتمدد لساحات أخرى

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، : «ما شهدناه على مدار عام كامل في قطاع غزة وما نشاهده في لبنان مرشح للتمدد لساحات أخرى في المنطقة.. ما لم يقم المجتمع الدولي بمسؤوليته لوضع حدا لآلة الحرب والتدمير.. لن تفلح المسكنات الجزئية المؤقتة».

 

وأوضح «عبد العاطي»، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في لبنان، أنه لم يعد مقبولًا الاستمرار في عدم التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 بشكل شامل وغير انتقائي وبدون تمييز بين الأطراف المخاطبة بالقرارات.

 

وتابع: «يجب الوقف الفوري وغير المشروط للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لسيادة الأراضي والأجواء اللبنانية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في جلسة مجلس الأمن الطارئة بشأن التطورات بلبنان
  • عجز مجلس الأمن ونتائجها على لبنان.. وزير الخارجية يوضح أسباب الأزمة في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية: عودة الاستقرار للشرق الأوسط مرهون بتطبيق قرار مجلس الأمن
  • وزير الخارجية: ما يحدث بلبنان وغزة مرشح للتمدد لساحات أخرى
  • وزير الخارجية: حرب غزة صراع أساسي انبثقت منه كل التوترات بالمنطقة
  • وزير الخارجية: المملكة دعت إلى إجراء إصلاحات في منظومة مجلس الأمن تراعي عدالة التنفيذ..فيديو
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكا
  • وزير الخارجية السويسري يدعو إلى الحوار مع روسيا