الوطن:
2024-09-27@00:19:47 GMT

حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى

تاريخ النشر: 26th, September 2024 GMT

حالة الطقس اليوم.. رياح وشبورة مائية على القاهرة الكبرى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم بأن يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر، وأوضحت الهيئة وفق الصفحة الرسمية لها على موقع فيس بوك أنه متوقع أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ظواهر جوية على البلاد اليوم

على أن تنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، وتكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، وتكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، على أن تكون السحب مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة المواطنين من شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تكون الشبورة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

نسبة الرطوبة اليوم 

على أن تكون نسبة الرطوبة 70 للعظمى، و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، ونسبة الرطوبة 75 للعظمى و40 للصغرى على الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة 80 للعظمى  و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية و85 للعظمى و55 للصغرى على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون نسبة الرطوبة 55 للعظمى و30 للصغرى، ونسبة الرطوبة 45 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد، على أن تكون نسبة الرطوبة 30 للعظمى و15 للصغرى، وفق بيان حالة الطقس لهيئة الأرصاد الجوية.

وجاءت درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 34، و33 على الوجه البحري و30 على السواحل الشمالية الغربية و32 على السواحل الشمالية الشرقية، و38 على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، و35 على شمال الصعيد و40 على جنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة توقعات حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية السواحل الشمالیة الغربیة السواحل الشمالیة الشرقیة على السواحل الشمالیة على القاهرة الکبرى والسواحل الشمالیة جنوب الصعید على أن تکون للصغرى على جنوب سیناء على جنوب

إقرأ أيضاً:

حرارة ورياح وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، الأربعاء، إنه يسود غدا الخميس طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء، معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا الخميس تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت أن طقس غدا الخميس يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حار رطب وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • رياح وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ6 أيام القادمة
  • حرارة ورياح وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • مناخ خريفي يسود الأجواء اليوم.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس وتحذر من اضطراب الملاحة البحرية.. "خبراء" : انخفاض نسب الرطوبة بشكل تدريجي
  • حالة الطقس غدا.. حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل وشمال الصعيد
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع نسب الرطوبة نهارا على بعض المناطق رغم استقرار الطقس
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والعظمى 32 درجة
  • شبورة مائية ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأربعاء