أطلقت السلطات البريطانية عشرات السجناء عن طريق الخطأ، وذلك بشملهم بخطة الطوارئ الحكومية حول ضرورة تخفيف الاكتظاظ في السجون.

وذكر مصدر في وزارة العدل لـ"سكاي نيوز" أن 37 شخصا أُفرج عنهم بالخطأ في 10 أيلول/ سبتمبر لأن جرائمهم المتعلقة بخرق أوامر منع السفر تم تسجيلها خطأ بموجب التشريعات الملغاة.

ولفت إلى أن هذا يعني أن هذه الحالات لم تكن ضمن الحالات التي تستحق الإعفاء، الذي كان من المقرر أن يمنع إطلاق سراح المذنبين بارتكاب أنواع معينة من الجرائم.



ولم يتم إرجاع خمسة سجناء إلى السجن حتى الآن، لكن أغلبهم أعيدوا إلى الحجز.

ويُعتقد أن أحد هؤلاء الذين أُطلق سراحهم عن طريق الخطأ قد عاد إلى ارتكاب جرائمه، حيث وُجِّهت إليه تهمة "لمس امرأة عمدًا". وقد أُعيد إلى السجن.

وقال متحدث باسم وزارة العدل: "إن السلامة العامة هي أولويتنا الأولى. ولهذا السبب اتخذنا إجراءات حاسمة لإصلاح نظام السجون المتهالك الذي ورثناه وإبقاء المجرمين الأكثر خطورة في السجن.


وشمل ذلك منع الإفراج المبكر عن جرائم العنف الأسري والإرهاب، والعنف بشكل عام.

وقبل أسابيع، أقر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خطة "الإفراج المبكر" والتي تشمل إطلاق سراح سجناء أتموا نحو نصف محكومياتهم في قضايا محدودة.

ونتيجة الخطة، أفرجت السلطات في إنجلترا وويلز عن نحو 1700 نزيل في أيلول/ سبتمبر، مع توقع الإفراج عن رقم أكبر من ذلك خلال تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية السجون ستارمر بريطانيا السجون ويلز ستارمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قطر: من المبكر الحديث عن مسار وساطة رسمي بين إسرائيل وحزب الله

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، "عدم وجود رابط مباشر" بين مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتلك الهادفة لوقف التصعيد الإسرائيلي على لبنان، مشددا على أنه "من المبكر للغاية" التحدث عن "مسار وساطة رسمي" في المحادثات بين إسرائيل وحزب الله.

وأفاد الأنصاري، في مؤتمر صحافي في العاصمة القطرية الدوحة، "لست على علم بوجود صلة مباشرة، لكن من الواضح أن الوساطتين متداخلتان بشكل كبير عندما تتحدث عن نفس الأطراف التي تشارك، في الغالب في هذا" المسار الدبلوماسي.

وتصاعدت الهجمات الإسرائيلية على لبنان في الأيام الأخيرة بعد تعثر الجهود التي قادتها الولايات المتحدة وقطر ومصر على مدى أشهر، للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس ، في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع عزة منذ نحو عام.

وقال الأنصاري "نعمل مع شركائنا لضمان وقف إطلاق النار الفوري في لبنان والعمل على العودة إلى المسار الصحيح بعد التصعيد الحالي". وتابع "كما نواصل جهودنا على المسار الآخر المحادثات بشأن غزة".

وأضاف "أعتقد أن هناك شعورًا عامًا في المجتمع الدولي بأن الجميع يعملون معًا من أجل ضمان وقف إطلاق النار في لبنان، ولا أعتقد أننا نستطيع الآن أن نقول إن هناك مسارًا رسميًا للوساطة، بل إن كل قنوات الاتصال تظل مفتوحة".

وقال الأنصاري إنه "من المبكر للغاية" وصف "مسار وساطة رسمي" في المحادثات بين إسرائيل وحزب الله.

وجاءت تصريحات الأنصاري بعد ساعات من دعوة دول عدّة بينها الولايات المتحدة وفرنسا والسعودية إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما بين إسرائيل وحزب الله، بعدما أثار التصعيد الأخير مخاوف من حرب شاملة في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • عاجل | حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس
  • ‎مؤرخ مغربي لـعربي21: إطلاق سراح باقي المعتقلين السياسيين خلال أشهر قليلة
  • خطأ فادح.. الإفراج المبكر عن سجناء خالفوا أوامر الحماية في بريطانيا
  • بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بالخطأ.. ماذا حدث؟
  • قطر: من المبكر الحديث عن مسار وساطة رسمي بين إسرائيل وحزب الله
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان في الغربية
  • السلطات البحرينية تتجه للإفراج عن عشرات السجناء السياسيين
  • هفوة محرجة.. ستارمر يدعو إلى إطلاق سراح ”النقانق“ من غزة