غياب الأب عن المنزل وترك أسرته، من أبرز المشكلات التي يتطرق إليها مسلسل برغم القانون، بطولة إيمان العاصي، والمعروض حاليا عبر قناة «ON E»، ومنصة «WATCH IT» وفي ضوء تلك القضية التي يناقشها المسلسل، الذي نجح في جذب قطاعات واسعة من الجمهور، نقدم مجموعة نصائح يجب على الأم اتباعها، لتسهيل تعاملها مع أبنائها في ظل غياب الأب.

 

علاقة الأطفال بالأب والأم 

علاقة الأم بأبنائها فطرية، ولا يستطيع أي شخص أن يحدد كيف نشأت وكيف توطدت، لكن يختلف الأمر في علاقة الأب مع أبنائه، إذ يقول مجدي حمزة الخبير تربوي خلال حديثه لـ«الوطن»، إن علاقة الأبناء مع الأب مكتسبة، وتعتمد على مواقف وسلوكيات يفعلها الأب مع أبنائه لاكتساب حبهم، على عكس علاقتهم بالأم. 

تأثير غياب الأب 

تعاني عديد من الأسر من غياب الأب لأسباب مختلف، سواء بسبب السفر أو الانفصال عن الأم أو لسبب آخر، ويتسبب هذا الأمر في ترك أثر نفسي داخل الطفل، وقد يجعله يبحث عن أب بديل من خلال الأشخاص التي تتواجد حوله، ويصل الأمر لكره والده الحقيقي. 

دور الأم ونصائح لمواجهة الموقف

عند غياب الأب، تلعب الأم الدورين، ووهو أمر في غاية الصعوبة، خاصًة إذ كان الأبناء في سن الطفولة، لأنه العمر الذي تتكون فيه شخصية الطفل، لذلك هناك عدة نصائح للأم يمكن الاعتماد عليها، لتحسين صورة الأب في نظر أبنائها، ولتسهل عليهم التعامل معها في غياب الأب: 

- مهما كان سبب غياب الأب، يجب على الأم تجنب الحديث عن الأب بطريقة سلبية أمام الأبناء.

- إذا كان سبب غياب الأب معروف، يجب على الأم شرح السبب للأطفال، مثل الطلاق. 

- تحسين صورة الأب في أذهان الأبناء، إذ يمكن للأم شرء هدايا وتقديمها للأبناء على أنها مقدمة من الأب، لكن في بعض الأحيان قد تأتي بنتيجة عكسية على الطفل، لأنه من الوارد أن يسأل الطفل عن موعد مجيئ الأب، ويكون الأمر صعب للغاية، خاصة في حالات الوفاة.

- تواصل الأطفال مع الأب إن أمكن، للحد من الأذى النفسي الذي يتعرضون له. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برغم القانون الأطفال غياب الأب الأم الأذى النفسي غیاب الأب

إقرأ أيضاً:

بعد عرض الحلقة الـ9.. مسلسل "برغم القانون" يتصدر التريند

تصدر مسلسل "برغم القانون" بطولة الفنانة إيمان العاصي، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد عرض الحلقة الـ 9 عبر منصة "واتش ات"، والتي كانت مليئة بالأحداث المثيرة والمشوقة.

أحداث الحلقة الـ 9 من "برغم القانون"

 

وجاءت أحداث الحلقة الـ 9، بمكالمة إيمان العاصي "ليلى" لـ  محمد القس "أكرم" من هاتف صديقه محمد محود عبدالعزيز "محمود شرشر"، وقام بالتهرب منها وأغلق هاتفه، ومن ثم معرفة زوجة أكرم الأولى فرح يوسف "بريهان"، أن زوجها كان في بورسعيد اليوم الذي اختفى فيه وقال لها أنه كان بالمصنع، وانتهت أحداث الحلقة بحرق أكرم لمحل صديقه محمود شرشر.

 

أبطال وصناع مسلسل "برغم القانون"

 

ومسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.

مقالات مشابهة

  • من 1 لـ 5.. ملخص حلقات مسلسل برغم القانون قبل عرض الحلقة الجديدة
  • كيف تحصل الأم على الولاية في غياب الأب؟.. قضية فجرها مسلسل برغم القانون
  • موعد عرض الحلقة 10 من مسلسل "برغم القانون"
  • بعد عرض الحلقة الـ9.. مسلسل "برغم القانون" يتصدر التريند
  • أبناء إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون.. تعرف على بداية مشوارهما
  • مشكلة ناقشها «برغم القانون».. خطأ يرتبكه الأهل يتسبب في كراهية بين الأصدقاء
  • «القومي للمرأة»: القانون أعطى الأم حق الولاية التعليمية
  • أثارها مسلسل «برغم القانون».. هل يمنع القانون تسجيل الأولاد في غياب الأب؟
  • من وحي مسلسل برغم القانون.. كيف تكون أبا داعما لابنتك؟